محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة - اقرأ 24

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 03:40 مساءً

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المنظمة في المحافظة.

وأشار صيوح خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة اليوم إلى أهمية استمرار الدعم وزيادته العام الجاري نظراً لظروف المحافظة التي تعاني وجود احتلالين أمريكي وتركي يواصلان نهب الثروات السورية والتضييق على المواطنين، مبيناً ضرورة دعم ومساندة كل المنظمات الدولية والإغاثية لعمل مجلس المدينة، وخاصة ما يتعلق بمشروع النظافة في ظل قلة الإمكانات المتوافرة وقدوم فصل الصيف ما يهدد بكارثة صحية.

المديرية الإقليمية للمنظمة بينت حرصها على زيارة المحافظة للاطلاع على واقعها وما تعانيه في التعليم والمياه والصحة، مشيرة إلى أن وفد المنظمة لمس بعض جوانب الاحتياج مشيدة بالجهود الحكومية لإيصال خدماتها لكل المواطنين في سورية والتسهيلات التي تقدمها المحافظة لمكتب المنظمة ليقوم بدوره بالشكل الأمثل.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو إلى جهود منظمة “اليونيسيف” لدعم مشاريع المجلس الخدمية المتمثلة بتنفيذ مرحلتين لاستبدال شبكة الصرف الصحي بطول 10 كيلومترات، مبيناً أنه تم الاتفاق مع المنظمة على تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 6 كيلومترات ومشروع تعزيل وصيانة شبكة الصرف الصحي، ولا سيما أن الشبكة الحالية قديمة.

بدورها عرضت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان خلال الاجتماع احتياجات المديرية المتمثلة بصيانة وترميم المدارس وتأمين مستلزمات العملية التدريسية والامتحانات العامة، إضافة إلى حفر بئر وتزويدها بألواح طاقة شمسية في دائرة الامتحانات بالمحافظة.

من جانبه دعا مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف إلى ضرورة استمرار دعم منظمة “اليونيسيف” لحملات اللقاح بغية الوصول إلى كل الأطفال المستهدفين على أرض المحافظة، لافتاً إلى أن اللقاحات الخاصة بالحملة الوطنية للقاح ضد شلل الأطفال ستصل نهاية الأسبوع الجاري.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق