جنود إسرائيليون يرفضون أوامر "عملية رفح" - اقرأ 24

sky news arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جنود إسرائيليون يرفضون أوامر "عملية رفح" - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 04:05 مساءً

رفض نحو 30 جنديا بلواء المظليين الاحتياطيين في الجيش الإسرائيلي، أوامر الاستعداد لعملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بحسب ما ذكرته الأحد، القناة 12 الإسرائيلية.

وجاء في التقرير أن 30 جنديا من سرية المظليين الاحتياطية التابعة للواء المظليين النظاميين تلقوا أمرا بالتحضير لعملية في رفح، إلا أن الجنود رفضوا أوامر الاستعداد وأبلغوا قادتهم أنهم لن ينضموا إلى وحدتهم لأنهم "لم يعودوا قادرين على ذلك".

وبحسب القناة، فإن "مسؤولي الجيش قالوا إنهم لن يجبروا عناصر الاحتياط على المشاركة في العملية، وذكروا أن رفضهم الانضمام لن يؤدي إلى فجوة عملياتية".

وقال أحد القادة إنه تلقى عشرات الرسائل من جنوده أعربوا فيها عن عدم رغبتهم في المشاركة في العملية العسكرية في رفح.

والأحد، أفادت مصادر إسرائيلية بأن تل أبيب تتوقع استلام رد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة يحيى السنوار على مقترحات صفقة التبادل خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة.

وقالت القناة الإسرائيلية 24، نقلا عن مصادر، إنه في حال تلقي رد سلبي من حماس فإن إسرائيل قد تلجأ لعملية من عدة مراحل في رفح.

وأعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي أن الولايات المتحدة حصلت على تطمينات من الجانب الإسرائيلي بأن الأخير لن يسعى لدخول رفح حتى يفسح المجال لواشنطن لطرح رؤاها ومخاوفها بشأن هذا الأمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق