اسبانيا مهددة بالغياب عن البطولات القارية الدولية - اقرأ 24

الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اسبانيا مهددة بالغياب عن البطولات القارية الدولية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 04:36 مساءً

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن تحذير قوي صدر عن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، يهدد بإيقاف النشاط الكروي في ​إسبانيا​، مما يضع كلا من ​ريال مدريد​ وبرشلونة في موقف حرج.

ووفقًا للتقرير، فإن هذا التهديد يأتي نتيجة اتهام الاتحادين للمجلس الأعلى للرياضة الإسبانية بالتدخل الحكومي في اتحاد الكرة المحلي، مما يعد مخالفة للقوانين الدولية والأوروبية المتعلقة بكرة القدم.

وبموجب القوانين الحالية، يرفض ​فيفا​ و​يويفا​ أي تدخل حكومي في شؤون الاتحادات الكروية المحلية، مما قد يؤدي إلى توقف النشاط الكروي في البلاد، كما حدث في العديد من البلدان الأخرى.

ومن المتوقع أن يكون يوم الجمعة المقبل موعدًا حاسمًا لرد المجلس الأعلى للرياضة على هذه الاتهامات، خاصةً مع تشكيل لجنة لإدارة اتحاد الكرة الإسباني من قبل الحكومة.

وفي حال قدم المجلس الأعلى للرياضة البراهين والوثائق اللازمة لدعم موقفه، فإن الاتحادين الأوروبي والدولي سيتابعان الأمر بعناية من دون اتخاذ أي إجراءات فورية بخصوص تعليق النشاط.

وإذا لم يتم ذلك، فإن هناك تهديدًا حقيقيًا من فيفا ويويفا بتعليق النشاط الكروي في إسبانيا، مما قد يؤدي إلى استبعاد الأندية الإسبانية من المشاركة في البطولات الدولية والقارية.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب هذا التهديد في استبعاد منتخب إسبانيا من بطولات دولية مثل ​كأس الأمم الأوروبية​، بالإضافة إلى حرمان الأندية من المشاركة في ​دوري أبطال أوروبا​ و​كأس العالم للأندية​.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق