راشد يسلم منحا مالية لــ ٣٥ فتاه من اليتيمات - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
راشد يسلم منحا مالية لــ ٣٥ فتاه من اليتيمات - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 04:48 مساءً

وخلال الاحتفالية هنأ محافظ الجيزة العرائس المقبلات علي الزواج مقدما الشكر لمؤسسة صناع الخير والقائمين عليها للمساهمة المجتمعية الهامة وهو ما يؤكد على قيم الترابط والتكافل والعطاء بين أبناء المجتمع المصري .

وأوضح محافظ الجيزة أن التعاون مع مؤسسة صناع الخير قد اسفر عن تقديم منح مالية لعدد ١٥٠ عروسة حتي الآن ، بخلاف التعاون مع المؤسسات الجمعيات الأخري مشيراً أنه تم اختيار الفتيات من بين قواعد بيانات أجهزة المحافظة بالتنسيق مع المديريات المعنية والهيئات والجمعيات المانحة.

واشار المحافظ أن تلك المبادرات تجسد نموذجا للشراكة الناجحة بين كافة أطراف العمل الأهلي وأهمية منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الأنشطة والخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، بالتوازي مع خطة الدولة التي تهدف إلى بناء المجتمع وتحقيق نهضة تنموية . 

ووجه المحافظ خلال كلمته رساله للفتيات المقبلات علي الزواج أن يكن أمهات مثاليات وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الاخلاقية الحميدة بهم و الاستفادة من خبرات أمهاتهم في بناء الأسرة والوقوف بجانب أزواجهن مع ضرورة العمل علي تنظيم معدل الإنجاب للحفاظ علي الصحة الانجابية لهم والقدرة علي توفير حياة كريمة  .

من جانبه أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس امناء مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى في كلمته خلال الاحتفالية على امتنان مؤسسة صناع الخير للسيد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة لدعمه جهود المؤسسة في خدمة شرائح غير القادرين في انحاء المحافظة 

واشار زمزم الى ان إطلاق المرحلة الخامسة من مبادرة فرحة اليوم من ديوان عام المحافظة بإهداء المجموعة الخامسة من فتيات مقبلات على الزواج من مراكز المحافظة المختلفة مبلغ مالي قدره 20  ألف لكل عروسة بقيمة إجمالية 700 الف يأتي استكمالا لما تقدمه صناع الخير من منظومة الخدمات الرئيسية التي تستهدف دعم الشرائح الأكثر إحتياجاً في كافة المجالات ومنها اتمام زواج غير القادرات من خلال مبادرة فرحة حيث نجحت صناع الخير وحتى اليوم فى دعم اتمام زفاف 500  فتاة يتيمة فى انحاء الجمهورية .

وأوضح زمزم ان التعاون بين المؤسسة ومحافظة الجيزة ممتد حيث نظمت المؤسسة سلاسل قوافل ضمن مبادرتها " عنيك في عنينا " لخدمة اعداد كبيرة من أهالي قرى محافظة الجيزة المختلفة كما نظمت قافلة طبية موسعة بالواحات البحرية نجحت في تقديم خدمات طبية متكاملة لأكثر من 3 آلاف مواطن من أهالي الواحات.

كما تقدمت الفتيات بالشكر لمحافظ الجيزة معربين عن تقديرهم لحجم الدعم التى تقدمه الدولة بمختلف أجهزتها للتخفيف عنهم وعن أسرهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

جاء ذلك بحضور هند عبدالحليم نائب المحافظ و مصطفى زمزم رئيس مجلس امناء مؤسسة صناع الخير للتنمية .

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق