الصحة العالمية: «100 مليون صحة» استطاعت القضاء على الأمراض والفيروسات في مصر - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة العالمية: «100 مليون صحة» استطاعت القضاء على الأمراض والفيروسات في مصر - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 04:51 مساءً

قالت مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة رنا الحجة إن حكومة مصر استطاعت القضاء على الأمراض والفيروسات في مصر، وذلك عن طريق حملة (100 مليون صحة).

وأضافت الدكتورة رنا الحجة - خلال مؤتمر صحفي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة اليوم الاثنين، بمناسبة الأسبوع العالمي للتلقيح - أن مصر استطاعت القضاء على فيروس «سي»، وأن تكون أول دولة بالعالم تحصل على الشهادة الذهبية من منظمة الصحة العالمية لخلوها من فيروس «سي».

وأوضحت أنه لا يوجد لقاح لهذا الفيروس، كما أنه لا يمكن الوقاية من كل الأمراض باللقاحات، ولكن فيروس «سي» تم التخلص منه من خلال حملة (100 مليون صحة).

وتابعت أنه في مصر تم السيطرة على فيروس «بي» بلقاح الالتهاب الكبدي الفيروسي «ب» عن طريق تطعيم الأطفال حديثي الولادة بأول جرعة خلال 24 ساعة من ولادتهم.

ونوهت بأن لقاح فيروس «بي» يتم إعطائه للأطفال ضمن اللقاح الخماسي، هو من أكثر اللقاحات فعالية وهو رخيص جدًا، ومن اللقاحات الأساسية، ويحقق 95% حماية من فيروس «بي».

وأشارت إلى أنه من بين إنجازات مصر القضاء على الأمراض والأوبئة، والقضاء على شلل الأطفال والتخلص من مرض التيتانوس لدى الأمهات والأطفال الرضع والحصبة والحصبة الألمانية.

وقالت «نحن في منظمة الصحة العالمية نشكر مصر على الإنجازات التي حققتها ولديها إنجازات مهمة جدًا في عالم التحصين بشكل عام من الأمراض»، لافتة إلى أن مصر خالية من شلل الأطفال منذ عام 2000.

اقرأ أيضاً
أستاذ جهاز هضمي: الدولة صنعت دواء لعلاج فيروس سي وسيوفر محليًا (فيديو)

الفيروسات والأمراض المعدية.. ندوة فى مركز شباب الحمراوين جنوب البحر الأحمر

احذر من الفيروسات في فصل الصيف.. نصائح لحمايتك وأسرتك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق