شركة أبحاث تحدد مستهدف "سابك للمغذيات" عند 122 ريالاً للسهم مع توصية "محايد" - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث تحدد مستهدف "سابك للمغذيات" عند 122 ريالاً للسهم مع توصية "محايد" - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 05:00 مساءً

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن النتائج المالية لشركة سابك للمغذيات الزراعية خلال الربع الأول من عام 2023، جاءت متوافقة مع توقعاتها البالغة 885 مليون ريال.

وأضافت شركة الأبحاث في تقري حديث أنها مستمرة في التوصية لسـهم الشركة على أساس "محايد " مع تعديل السعر المستهدف إلى 122 ريالاً للسهم.

وأشارت إلى أنه يتم تداول سهم الشركة بمكرر ربحية بمقدار 18.7 مرة للعام 2024 مقابل مكرر ربحية لآخر 12 شهرا عند 14.2 مرة. 

ونوهت الشركة إلى أن أرباح الشركة جاءت متوافقة مع توقعاتها إلى حد كبير، لكن الأداء التشغيلي كان أقل من توقعاتها، حيث كان تأثير الصيانة المجدولة أعلى من توقعاتها.

كما لفت إلى أن متوسط أسعار اليوريا انخفض في الربع الأول من عام 2024 على الرغم من بعض الاضطرابات التي تسببت بها الولايات المتحدة في الإمدادات في جنوب شرق آسيا والقيود اللوجستية في قناة بنما ومضيق باب المندب.

وبينت الجزيرة كابيتال أنه في المقابل، كان الطلب من الهند دون توقعاتها، وأدى أيضا انخفاض أسعار الغاز الطبيعي إلى الضغط على أسعار اليوريا، وتراجعت التوقعات بشأن أسعار اليوريا بسبب الزيادة المتوقعة في المعروض من الصين وإمكانية استئناف المنتجين الأوروبيين الإنتاج وسط انخفاض أسعار الغاز. 

وقالت: "من المتوقع أن يتأثر حجم إنتاج سابك للمغذيات الزراعية بقية العام بسبب أعمال الصيانة المقرر إجراؤها لاحقا في الربعين الثالث والرابع". 

وتوقعت أن تنخفض الإيرادات في عام 2024 بنسبة 16% إلى 9.3 مليار ريال، وأن ينخفض صافي الربح بنسبة 24.8% إلى 2.8 مليار ريال.

وكشفت نتائج شركة سابك للمغذيات الزراعية، بالربع الأول من عام 2023، تراجع صافي الأرباح بنسبة 14.27%، إلى 841 مليون ريال، مقابل 981 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الأرباح إلى انخفاض كميات المبيعات للشركة بنسبة 2%، وانخفاض متوسط أسعار البيع بنسبة 7%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس "مباشر المالية": نمتلك أكبر شبكة ربط عالمياً ونغطي 3 ملايين أداة استثمارية

السعودية توقع اتفاقية لإنشاء "مركز مستقبل الفضاء" بالمملكة بشراكة عالمية

رئيس "أرامكو": نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق