رغم استمرار الاحتجاجات.. جامعة كولومبيا تعلن عدم سحب الاستثمارات الإسرائيلية - اقرأ 24

رؤيا الأخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رغم استمرار الاحتجاجات.. جامعة كولومبيا تعلن عدم سحب الاستثمارات الإسرائيلية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 05:13 مساءً

  • الجامعة: المحتجون أنشأوا مخيمًا داخل الحرم الجامعي ما خلق بيئة غير مرحبة بعدد من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس اليهود
  • الجامعة:  يمكن للاحتجاجات أن تستمر عن طريق تقديم طلب مع إشعار مدته يومان في المواقع المعتمدة

في تطورات جديدة لتظاهرات الطلبة في الجامعات الأمريكية أعلنت رئيسة جامعة كولومبيا عن قرار الجامعة بعدم سحب الاستثمارات الإسرائيلية، وذلك وسط فشل المفاوضات مع الطلاب المحتجين المخيمين الحرم الجامعي.

ووفقاً لرسالة وجهتها الرئيسة إلى الطلاب المعتصمين، جاء فيها أن الجامعة تحث المحتجين على فض اعتصامهم، وتبحث عن حلول سريعة للأزمة.


اقرأ أيضاً : اتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية المؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة


كما أشارت الرسالة إلى أنه يمكن للاحتجاجات أن تستمر عن طريق تقديم طلب مع إشعار مدته يومان في المواقع المعتمدة.

وأظهرت الأشهر السبعة الماضية انقسامات في جامعة كولومبيا بشأن الحرب في غزة، حيث أنشأ المحتجون مخيمًا داخل الحرم الجامعي، ما خلق بيئة غير مرحبة بالعديد من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس اليهود وفقا لرأي الجامعة.

وفي هذا السياق، أكدت رئيسة الجامعة أن على الجامعة تأخذ في الاعتبار حقوق جميع أفراد مجتمعها، وأنها لا تمتلك أي نية لقمع التعبير أو الحق في الاحتجاج السلمي.

وأكدت توفير مساحة للتعبير بشكل سلمي ودون تعطيل الحياة الأكاديمية، وسعيها لتسهيل مشاركة طلابها وأعضاء هيئة التدريس في حوار بناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق