مشروعات الطاقة المتجددة وصناعة السيارات وراء قفزة اسعار النحاس - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروعات الطاقة المتجددة وصناعة السيارات وراء قفزة اسعار النحاس - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 05:30 مساءً

في الوقت الذي شهد فيه سوق الحديد انخفاضات متتالية علي مدار الفترات الماضية، والتي وصلت إلي تسجيل طن الحديد 41 الف لحديد عز ليسجل انخفاضات بنسبة أكثر من 15% خلال الأيام القليلة الماضية ، في المقابل شهد سوق النحاس قفزة كبيرة في أسعاره خلال الفترة الماضية وصلت الي مستويات قياسية، وسط توقعات بارتفاع نشاط التصنيع العالمي الأمر الذي  سوف يعزز الطلب على بعض السلع الأساسية وعلي رأسها النحاس.

ارتفعت أسعار النحاس خلال تعاملات البورصة العالمية ليسجل أعلى مستوى ارتفاع بنحو 10 آلاف دولار للطن للمرة الأولى منذ عامين، بدعم من ارتفاع الطلب العالمي ونقص الإمدادات.

ويتزامن ارتفاع الأسعار مع الطفرة التي يشهدها المعدن حاليًا نظرا لتزايد الطلب العالمي عليه لاستخداماته المختلفة في مشاريع التحول نحو الطاقة المتجددة، بدءًا من السيارات الكهربائية وحتى توربينات الرياح، والإلكترونيات والسيارات وصناعة البناء كما يستخدم النحاس أيضا في صناعة العملات المعدنية والتماثيل والتحف الفنية.

أسباب زيادة أسعار النحاس 

وهناك عدة عوامل تتحكم في أسعار النحاس وهي: 

العرض والطلب، حيث تزايد الطلب  على النحاس الخردة بشكل كبير تجاوز العرض المتاح، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة أسعاره ، فضلا عن زيادة الطلب ايضا علي النحاس في الصناعات المستخدم فيها، بالتزامن مع نقص الموردين وقلة المعروض، خاصة في ظل التوسعات العالمية في مشاريع الطاقة المتجددة مثل محطات الطاقة الشمسية والرياح وصناعة السيارات والالكترونيات وغيرها.

ويأتي العامل الثاني وهو التغيرات العالمية في أسواق النحاس ، حيث تتأثر أسعار النحاس الخردة في مصر بالتغيرات التي تحدث في أسواق النحاس العالمية، ويأتي ذلك أيضا بالتزامن مع زيادة الطلب العالمي للنحاس، والعامل الثالث هو زيادة تكلفة المعالجة والتصنيع النحاس وإعادة تدويره وتحويله الي منتجات جديدة الأمر الذي ينعكس علي أسعاره في السوق.

اسعار النحاس في مصر 

تختلف أسعار كيلو النحاس الخردة حسب نوع النحاس ودرجة نقائه. وبشكل عام، تتراوح أسعار كيلو النحاس الخردة في مصر بين 200 و 300 جنيه مصري.
 أسعار كيلو النحاس الخردة حسب نوع النحاس:

نحاس أصفر خردة: يتراوح سعر كيلو النحاس الأصفر الخردة بين 280 و 297 جنيه مصري.

نحاس أحمر خردة: يتراوح سعر كيلو النحاس الأحمر الخردة بين 240 و 260 جنيها مصريا. 

نحاس أصفر خردة مع الخردة: يتراوح سعر كيلو النحاس الأصفر الخردة مع الخردة بين 190 و 210 جنيه مصري.

أسعار كيلو النحاس الخردة حسب درجة النقاوة

نحاس خالص: يتراوح سعر كيلو النحاس الخالص الخردة بين 330 و 360 جنيها مصريا

نحاس مخلوط: يتراوح سعر كيلو النحاس المخلوط الخردة بين 240 و 260 جنيها مصريا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق