جريمة تزلزل العالم.. تفاصيل قضية «طفل شبرا الخيمة» وخبير قانوني: الإعدام مصير المتهمين - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جريمة تزلزل العالم.. تفاصيل قضية «طفل شبرا الخيمة» وخبير قانوني: الإعدام مصير المتهمين - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 05:30 مساءً

جريمة مفجعة تحت عنوان «طفل شبرا الخيمة»، هزّت أركان العالم بأكمله، وأصبحت حديث «السوشيال ميديا» خلال الأيام القليلة الماضية، نظرًا لبشاعة ما تعرض له الطفل أحمد محمد سعد.

وانساق جار «الطفل المسكين» لوسواس شيطان من الإنس، حينما عرض عليه اختيار شخص ليسلبه حياته، فوقع الاختيار على جاره الطفل صاحب الـ 15 عاما فقط، ليعرضه لواحدة من أفجع الجرائم طمعًا، حيث خضع لرغبة «المُحرض على قتله»، وأنهى حياة «الطفل البريئ» تاركا إياه جثة هامدة داخل شقة بلا أحشاء، مذبوحًا من الرقبة لأسفل البطن في منطقة شبرا الخيمة.

تعود تفاصيل جريمة قتل طفل شبرا الخيمة، حينما تغيب المجني عليه، والشهير بـ طفل شبرا الخيمة عن أسرته لقرابة 3 أيام، عاشت الأسرة خلالها رحلة بحث مكثفة عن نجلهم الذي انفطرت قلوبهم على غيابه، في اشتياق كبير لعودته إلى أحضانهم من جديد.

وفي سبيل ذلك استعانوا بالأجهزة الأمنية، والتي توصلت بعد مجهوداتها المبذولة وتتبع خط سير طفل شبرا الخيمة المتغيب، إلى تحديد هوية آخر شخص كان بصحبته، وتبين أنه شاب من المنطقة كان يرافقه في أغلب الأحيان.

القبض على المتهم بـ قتل طفل شبرا الخيمة

وألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وبتضييق النقاش، أدلى باعترافات تفصيلية ليدلّ عن محل تواجد طفل شبرا الخيمة، فعثرت الأجهزة الأمنية على جثة الطفل الضحية بإحدى الشقق السكنية المُستأجرة، وهنا شاهدت الأسرة أبشع مشهد لا يزال يتردد أمام أعينهم حتى وقتنا الحالي، وتبين انتزاع بعض أعضاء الطفل ووضعها في كيس مجاور لجثته.

الطفل ضحية سرقة الأعضاء بشبرا

انهيار أسرة طفل شبرا الخيمة

انهارت أسرة طفل شبرا الخيمة، الذين وقفوا في ذهول أمام جثة طفلهم من هول المنظر، «طفل بلا أعضاء، تم تشريحه من الرقبة لأسفل البطن»، مرددين «حسبي الله ونعم الوكيل فيك.. كان بيضحك على ابني ويديله 50 ولا 100 جنيه ويلعب بلايستيشن.. وكان يخطط لقتله وانتزاع أحشائه».

اعترافات المتهم بـ قتل طفل شبرا الخيمة

وأدلى المتهم بـ قتل طفل شبرا الخيمة باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، وأقر أنه ارتكب الواقعة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه، وبالفعل اختار ضحيته وهو «طفل شبرا الخيمة» وعرضه عليه عبر تقنية «الفيديو كول».

طفل شبرا الخيمة والمتهم

وافق المصري المقيم بالخارج والمُحرض على قتل طفل شبرا الخيمة، على الطفل بعد رؤيته لهيئته عبر تقنية «الفيديو كول»، وطلب من المتهم المنفذ إزهاق روح الطفل تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية «الفيديو كول» أيضًا.

يد خفية في قضية قتل طفل شبرا الخيمة

وأضاف المتهم المنفذ لواقعة قتل طفل شبرا الخيمة أن المصري المقيم بالخارج أخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب إنهاء حياة الطفل الضحية وانتزاع أعضاءه، مشيرًا إلى أنه بعدما نفذ ما طُلب منه، كلفه المصري المقيم بدولة الكويت، بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، لكن تم ضبطه قبل ارتكابه ذلك.

ومن خلال تحقيقات النيابة العامة في القضية التي حملت رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أوّل شبرا الخيمة، أن النيابة لم تعثر بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

وأسفرت التحريات عن معرفة المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده.

القبض على المٌحرض في قتل طفل شبرا الخيمة

وبناءً على تعليمات المستشار النائب العام، اضطلعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي، والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، وتم ترحيلهما إلى مصر.

وباشرت النيابة العامة استجوابهما وصولاً لأسباب ارتكاب الجريمة، وقد أقر المتهم الأول -الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره- أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

طفل شبرا الخيمة المغدور بسبب سرقة أعضائه

كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، وجارٍ استكمال التحقيقات.

دارك ويب

وبالفعل تنشر المواقع المظلمة «دارك ويب» مثل تلك الفيديوهات، باعتبارها جزء من الإنترنت غير مرئي لمحركات البحث العادية، ويوفر إخفاء الهوية والتشفير، وتتم بها ممارسة أنشطة إجرامية مثل تداول المواد الممنوعة، كالمخدرات والأسلحة والمنتجات المقلدة، والبيانات المسروقة، كبطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية، والمحتوى الإباحي، بما في ذلك استغلال الأطفال، والاتجار بالبشر وبيع الأعضاء البشرية.

العقوبة المنتظرة لـ مرتكبي واقعة قتل طفل شبرا الخيمة

المستشار إسماعيل بركة وطفل شبرا الخيمة

وبدوره، كشف المستشار إسماعيل بركة في تصريح خاص لـ «الأسبوع» العقوبة القانونية المنتظرة لـ مرتكبي واقعة قتل طفل شبرا الخيمة، موضحا: «الجريمة تعتبر قتل عمد مع توافر الظروف المشددة لـ سبق الإصرار والترصد، وتصل عقوبتها إلى الإعدام، فضلا عن أنها ارتبطت بجناية وجنحة خطف واحتجاز طفل وبيع أعضاء بشرية».

اقرأ أيضاً
«خطف وقتل وسرقة أعضاء بشرية».. العقوبة القانونية المنتظرة لـ مرتكبي واقعة طفل شبرا الخيمة

تطبيق «دارك ويب» و5 ملايين جنيه.. كلمة السر في جريمة قتل طفل شبرا الخيمة

الدارك ويب عالم التعذيب وتقطيع الأعضاء البشرية.. جريمة طفل شبرا الخيمة كشفت خفايا الإنترنت المظلم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق