الدفاع الروسية: إسقاط 22 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدفاع الروسية: إسقاط 22 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 06:33 مساءً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت، خلال الـ24 ساعة الماضية، 22 طائرة مسيرة أوكرانية وقذيفة من طراز «أوراجان» وقنبلة موجهة من طراز «جدام» أمريكية الصنع.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، اليوم الاثنين، إن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 975 عسكريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة على محاور متفرقة من جبهة القتال، كما حررت القوات الروسية بلدة «سيمينوفكا» بجمهورية دونيتسك الشعبية من القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى دحر تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومرتزقة «الفيلق الأجنبي» في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضح البيان أنه جرى صد 10 هجمات مضادة للمجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، منوها بأن الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية استهدفت ورشة أوكرانية لتجميع المسيرات.

وفي المقابل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين، صباح اليوم، أن الجيش الروسي قصف 19 بلدة تابعة للإقليم الليلة الماضية.

وقال بروكودين، في تصريح، نقلته وكالة أنباء «يوكرين فورم» الأوكرانية الرسمية، إن أضرارًا لحقت بخمسة منازل خاصة، وتعرضت مدرسة وروضة أطفال وبنية تحتية حيوية ومنشأة للبنية التحتية للنقل ومؤسسة زراعية للقصف، ولكن لحسن الحظ، لم تقع إصابات أو وفيات بين المدنيين.

وفي السياق، أعلن رئيس إدارة ولاية دونيتسك الإقليمية فاديم فيلاشكين إصابة ثلاثة من سكان منطقة دونيتسك أمس في قصف روسي للمنطقة، مضيفا: أنه في 28 أبريل، أصاب الروس ثلاثة من سكان منطقة دونيتسك في كراسنوهوريفكا وزيلان وبتيشني، مؤكدا أن العدد الإجمالي للضحايا الذين أوقعهم الروس في منطقة دونيتسك لا يشمل ماريوبول وفولنوفاخا.

اقرأ أيضاً
الدفاع الروسية تعلن قصف البنية التحتية للطاقة ومنشآت إنتاج الغاز في أوكرانيا

بـ صواريخ «كينجال» الدفاع الروسية تعلن استهداف مراكز صنع القرار في أوكرانيا

الدفاع الروسية تعلن اعتراض 3 صواريخ «هيمارس» وإسقاط 37 طائرة أوكرانية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق