«المؤتمر الدولي للدراسات الإسلامية» يناقش التقنيات المعاصرة - اقرأ 24

البيان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«المؤتمر الدولي للدراسات الإسلامية» يناقش التقنيات المعاصرة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 07:27 مساءً

المصدر:
  • دبي – مرفت عبدالحميد

التاريخ: 29 أبريل 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت صباح أمس فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الإسلامية الذي تنظمه كلية الدراسات الإسلامية بالتعاون مع مركز بحوث الذكاء الاصطناعي في جامعة الوصل، وبمشاركة باحثين من جامعات داخل دولة الإمارات ومن مختلف الدول العربية والأجنبية. 

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن مدير جامعة الوصل أن المؤتمر الذي يحمل شعار «التقنيات المعاصرة وأثرها في خدمة العلوم الشرعية»، يهدف بصورة أساسية إلى بحث استثمار التقدم التكنولوجي وتطور الذكاء الاصطناعي؛ في خدمة العلوم الإسلامية، وذلك عبر ما يقدمه العلماء والباحثون في الجلسات العلمية للمؤتمر الذي يستمر يومين، بنظام المؤتمرات الهجين، من حرم الجامعة وعبر تقنية الاتصال المرئي «مايكروسوفت تيمز».

وقال الدكتور محمد عبدالرحمن: إن محاور المؤتمر درست بعناية قبيل إطلاق مطوية المؤتمر في ديسمبر الماضي، وبلغت 5 محاور تتمحور في إشكالية الموضوع، وتحقق عبر البحث فيها الأهداف المرجوة من المؤتمر.

وأشار إلى أن اهتمام الجامعة بالنشاط العلمي والبحثي في مجال الدراسات الإسلامية عن طريق ما تصدره من مجلات محكمة أو ما تعقده من مؤتمرات علمية، إنما هو لحرصها على نشر قيم الوسطية والاعتدال، وتعزيز قيم التعايش السلمي والتسامح والتعددية وقبول الآخر.

 

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق