غدا.. عرض خاص لفيلم «جحر الفئران» بسينما زاوية

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 3:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 3:52 م

يقام في السابعة مساء غدا، عرض خاص لفيلم "جحر الفئران" في سينما زاوية بحضور مخرجه محمد السمان، والبطلة رنا خطاب، على أن يعقب الفيلم مناقشة مع صناعه.

وشهد جحر الفئران عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما شهد عرضه الدولي الأول بمهرجان عمان السينمائي الدولي، ويحكي قصة خلود الشابة التي تضطر لمخالفة مبادئها للحصول على سبعة آلاف جنيه يتوقف عليهم مصير استقرار أسرتها بالكامل.

الفيلم من بطولة رنا خطاب ومحمد يوركا وحنان حلمي، ومن تأليف وإخراج وإنتاج محمد السمان، الذي سبق له الحصول على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عن فيلم أرضيون عام 2022، ومدير تصوير محمود النمر

ورنا خطاب تخرجت من كلية آداب قسم إرشاد سياحي انجليزي، ثم انضمت لإذاعة "نجوم إف إم" في عام 2011، وقدمت برنامج "توب توينتي" وبعدها برنامج "نجوم علي الهوا". ظهرت بعدها في عدة أعمال مسرحية مثل الحفيد وأحفاد ريا وسكينة، بالإضافة إلى العديد من الأعمال التلفزيونية منها مسلسل المحاكمة، لمس أكتاف، العمارة، شبر ميه، ب١٠٠ وش، جت سلمية، غير صالح للنشر، آخر دور، العمارة، سرايا عابدين1، وأحدثهم دور "سالي" في مسلسل العتاولة في الموسم الرمضاني الذي انتهى لتوه، والذي تفاعلت معه الجماهير وخصته بالتعليق والمديح المتكرر عند الحديث عن المسلسل طوال الشهر.

رصيد جوائزها حتى الآن يضم جائزئتين، فبالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة، حصلت رنا على تنويه خاص من مهرجان عمان السينمائي الدولي عن نفس الدور، وهو الأمر الذي جعل جميع الأنظار تلتفت إليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق