وزيرة الثقافة: اختيار مصر ضيف شرف معرض أبوظبي للكتاب تكريم لدورها عربيا وعالميا - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الثقافة: اختيار مصر ضيف شرف معرض أبوظبي للكتاب تكريم لدورها عربيا وعالميا - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:30 مساءً

الرئيسية أخبار مصر أخبار مصر الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 8:19 م

وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني

أ ش أ

أكدت وزير الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، أن اختيار مصر ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الحالية يأتي تكريماً للثقافة المصرية ودورها على الصعيد العربي والعالمي، وتتويجا لعمق العلاقات الثقافية بين البلدين.

وقالت الكيلاني -في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن العلاقات بين البلدين راسخة تسودها المحبة والأخوة والتعاون المثمر، مشيرة إلى التعاون الثقافي بين البلدين في العديد من مجالات الآداب والفنون.

وأكدت الكيلاني أن المعرض يمثل أحد المعارض المهمة للكتاب ليس فقط على مستوى الوطن العربي بل على مستوى العالم أجمع، معربة عن سعادتها بأن يكون أديب نجيب محفوظ «شخصية المعرض».

وأوضحت أن الجناح المصري يضم العديد من الأنشطة والندوات إلى جانب عروض للأفلام التسجيلية، ومعرض لأهم الفنانين التشكيليين، ومعرض للنسخ من المخطوطات القديمة المهمة من دار الكتب المصرية علاوة على مجموعة كبيرة من أعمال الخزف المصري لصندوق التنمية الثقافية وفرقة النيل للآلات الشعبية التي تقدم عروضاً على مدار فترة انعقاد المعرض.

وافتتح في وقت سابق اليوم الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة الإماراتية للشؤون التنموية وأسر الشهداء أعمال الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي ينظِّمه مركز أبوظبي للغة العربية، في الفترة من 29 أبريل الجاري إلى 5 مايو المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

اقرأ أيضاً
وزيرة الثقافة تتفقد قصر ثقافة المنصورة وأعمال تطوير مبنى الأوبرا

وزيرة الثقافة تُصدر قرارًا بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني

وزيرة الثقافة تصدر قرارًا بندب الدكتورة لمياء زايد رئيسًا لدار الأوبرا المصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق