لو عندك إمساك.. هذه الخضروات مفيدة للتخلص منه - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لو عندك إمساك.. هذه الخضروات مفيدة للتخلص منه - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:30 مساءً

الرئيسية لايف ستايل لايف ستايل الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 8:28 م

خضروات لعلاج الإمساك

محمد صالح

علاج الإمساك.. يعد الإمساك من أكثر الأشياء التي تزعج الكثير من الأشخاص سواء كبار أو صغار السن، حيث ينتج عن بطء حركة الأمعاء، وعدم الهضم بصورة فعالة، مما يؤدي إلى عدم القدرة على التبرز بصورة طبيعية.

وتقدم الأسبوع نصائح مهمة حول الكثير من الخضروات التي تساعد على علاج الإمساك والتخلص منه، خلال التقرير التالي، حسبما نشر موقع «EatingWell».

البسلة

البسلة

تعد البسلة من أكثر الخصروات إفادة للتخلص من الإمساك، كونها غنية بالألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل الهضم والإخراج، ومن المتعارف عليه عند تناول كوب واحد من البسلة المطبوخة، يحصل خلالها الجسم على 9 جرامات من الإلياف.

الخرشوف

الخرشوف

عند إصابة الشخص بالإمساك، ينصح بتناول الخرشوف، لاحتوائه على نسب عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على التخلص من الإمساك طيلة اليوم، ويعرف أن الجزء الداخلي من الخرشوف غني بنوع من الألياف يعرف باسم الإليونين، الذي يساعد على تحفيز البكتيريا المفيدة في الأمعاء على النمو وتسهيل عملية الإخراج.

البروكلي

البروكلي

وأوضحت وزارة الزراعة الأمريكية في وقت سابق أن البروكلي من الخضروات التي تساعد على علاج الإمساك، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم، وعند تقطيع البروكلي وتركه لمدة 90 دقيقة قبل الطهي، فهذا ينشط مادة نباتية تسمى السلورافان، أثبت أنها تمنع البكتيريا الضارة في الأمعاء وحمايتها من الإجهاد التأكسدي المرتبط بالإمساك.

الكرنب الأخضر

الكرنب الأخضر

وأشارت وزارة الزراعة الأمريكية، إلى أن الكرنب الأخضر المطبوخ، يمنح الجسم 29% من الجرعة اليومية من الإلياف الغذائية، التي تعادل 8 جرامًا، ونشر بمجلة «Frontiers in Pharmacology» عام 2021، أن الكرنب يمد الجسم بـ «السلفورافان»، لذلك يعد الكرنب الأخضر من الخضروات المفيدة لعلاج الإمساك.

اقرأ أيضاً
لتطوير القدرات العقلية.. نصائح لتصفية الذهن

كيف تقوي مناعتك وتتجنب الإصابة بأمراض الحساسية؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق