نجوم أجانب دعموا القضية الفلسطينية

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ظهر العديد من النجوم الأجانب في الآونة الأخيرة خلال حفلات وفعاليات مختلفة وهم يدعمون القضية الفلسطينة بأكثر من طريقة، مُعبرين فيها عن اعتراضهم لحوادث قتل الأطفال والأبرياء، وتأييدهم لشعب غزة.

بطلة مسلسل لا كاسا دي بابيل

ارتدت الممثلة الإسبانية إيتزيارد إيتونو، أحد أبطال مسلسل "لا كاسا دي بابيل" الكوفية الفلسطينية أثناء حضورها مهرجان عنّابة للفيلم المتوسطي بالجزائر، وأهدت الجائز التي حصلت عليها إلى الشعب الفلسطيني.

كما طالبت بوقف قتل الأطفال الفلسطينيين خلال كلمة ألقتها أثنا تسلمها الجائزة، وقالت: "أنا سعيدة جدًا في هذه اللحظة، لكنني أريد أن أتذكر الناس الذين يُعانون كثيرًا، وأن أهدي هذه الجائزة إلى الشعب الفلسطيني، أوقفوا قتل الأطفال، أوقفوا قتل الأطفال الفلسطينيين".


الممثل خالد عبد الله – بطل مسلسل "The Crown"

أعلن الممثل البريطاني من أصول مصرية، خالد عبد الله، الذي قدم شخصية "دودي الفايد" في مسلسل "The Crown"، رفضه لأحداث الحرب على فلسطين، حيث ظهر خلال حضوره حفل توزيع جوائز البافتا وهو كاتبًا على يده: "توقفوا عن تسليح إسرائيل".

الممثل مارك رافالو

أعلن الممثل الأمريكي مارك رافالو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور "إنستجرام"، دعمه للقضية الفلسطينية مُطالبًا بضرورة وقف القتل والحرب، مُحذرًا من حدوث كارثة إنسانية بسبب ما يحدث وفي حالة اجتياح رفح، وطالب بتدخل الرئيس الأمريكي بايدن بالتدخل لإنقاذ الأرواح.

الرابر الأمريكي ماكليمور

أطلق مغني الراب الأمريكي "ماكليمور" أغنية "قاعة هند" على اسم الطفلة الفلسطينية هند رجب التي استشهدت في غزة بعد أن حوصرت في سيارة، وذلك بعد أن أطلق المتظاهرون المؤيدون لفلسطين اسمها على قاعة هاميلتون في جامعة كولومبيا.

تحدثت الأغنية عن احتجاجات الطلاب في الجامعات الأمريكية، ووجهت كلماتها العديد من الانتقادات للشرطة التي واجهت الطلاب بالعنف لفض الاعتصامات، كما انتقد السياسيين الأمريكيين والعلامات التجارية الداعمة لإسرائيل، والفنانين الذين صمتوا ولم يدافعوا عن الشعب الفلسطيني ،وكان قد ألقى في إحدى حفلاته من قبل قصيدة لدعم غزة والشعب الفلسطيني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق