العاصمة: مئات الطلبة يتظاهرون نصرة لفلسطين - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العاصمة: مئات الطلبة يتظاهرون نصرة لفلسطين - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:10 مساءً

العاصمة: مئات الطلبة يتظاهرون نصرة لفلسطين

نشر في المصدر يوم 29 - 04 - 2024

378665
تظاهر مئات الطلبة اليوم الاثنين بالجامعات التونسية وشوارع العاصمة دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بدعوة من الاتحادين الطلابيين الرئيسيين الاتحاد العام لطلبة تونس والاتحاد العام التونسي للطلبة.
وتجمع عشرات الطلبة أمام السفارة الفرنسية والمسرح البلدي بالعاصمة ظهر اليوم، داعين الى الوحدة الطلابية لنصرة الفلسطينيين والمقاومة في غزة في مواجهة حرب الابادة التي ينفذها الجيش الصهيوني منضمين الى الحراك الطلابي العالمي ولاسيما بالولايات المتحدة الأمريكية المطالب بوقف الحرب في غزة وتحرير الاراضي الفلسطينية من الاحتلال.
وطالب المتجمعون في شارع بورقيبة بشكل خاص بسن « قانون تجريم التطبيع » مرددين أن « القضية الفلسطينية ليست للبيع »، رافعين الأعلام الفلسطينية والتونسية. ونددوا بالدعم الحكومي الامريكي والفرنسي لإسرائيل.
وشهدت الكليات والمعاهد العليا وقفات تضامنية عبرت عن دعم الطلبة التونسيين للشعب الفلسطيني مثلما جد في معهد الصحافة وعلوم الأخبار وكلية 9 أفريل بالعاصمة استجابة لنداءات الاتحادين النقابيين الطلابيين بالتحرك وتنظيم يوم غضب لنصرة الشعب الفلسطيني ضد الإحتلال.
وأنزلت المجموعات الطلابية فيديوهات على شبكة التواصل الإجتماعي تصور حراكها النقابي والثقافي تأييدا للفسطينيين وتعكس مطالبها بتحرير فلسطين واعلانها دولة مستقلة وتقديم الدعم للمقاومة الفلسطينية ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق