الأردن يبحث وقف إطلاق النار في غزة مع دول عربية والولايات المتحدة - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأردن يبحث وقف إطلاق النار في غزة مع دول عربية والولايات المتحدة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:13 مساءً

شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، في الاجتماع الوزاري التشاوري السداسي مع الولايات المتحدة الأميركية، لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وترأس الاجتماع وزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان، وحضره رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية أنتوني بلينكن.

وبحث الاجتماع جهود التوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وإنهاء الحرب، بما يضمن حماية المدنيين وفقاً للقانون الدولي الإنساني، بالإضافة إلى مناقشة آليات رفع كل القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى مناطق قطاع كافة، بما يضمن عدم تفاقم الأزمة الإنسانية.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود التي تبذلها دول السداسية العربية الداعمة لمسألة الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في تجسيد دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967، واتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق