«البريميرليج» يوافق على سقف الإنفاق - اقرأ 24

فهرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«البريميرليج» يوافق على سقف الإنفاق - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:36 مساءً

اتفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على وضع حد أقصى للإنفاق في المستقبل، كوسيلة لاحتواء الفجوة الكبيرة بين أعلى وأسفل ترتيب المسابقة، وفقًا لتقارير صحافية.
وأوضحت أن هذا الإجراء الذي تبنته أغلبية أندية المستوى الأول، لا يزال بحاجة إلى المصادقة من قبل الجمعية العامة لرابطة الدوري الممتاز في يونيو المقبل، من أجل أن يدخل حيز التنفيذ بدءًا من موسم 2025-2026.
وصوتت أندية مانشستر سيتي حامل اللقب ومانشستر يونايتد وأستون فيلا ضد الاقتراح، بينما امتنع تشيلسي، صاحب الإنفاق الكبير، عن التصويت، حسبما أفادت بتفصيل وسائل إعلام بريطانية بينها «سكاي سبورتس».
ويهدف «سقف الإنفاق» إلى استبدال قواعد الربحية والاستمرارية المطبقة حاليًا في «البريميرليج» والتي تمت معاقبة إيفرتون ونوتنجهام فوريست بسببها الموسم الجاري.
وسيتم احتساب سقف الإنفاق «الرواتب، ورسوم الانتقالات، والرسوم المدفوعة للوكلاء، وغيرها» بناءً على حقوق البث التلفزيوني التي يحصل عليها النادي الأقل ربحًا.
وسيتم وضع حد أقصى لهذا النظام بخمسة أضعاف المبلغ الذي يتلقاه النادي الأقل ربحًا بموجب صفقات البث في الدوري، وفقًا لما ذكره موقع «ذي أثليتيك».
وتظهر الأرقام الرسمية للموسم الماضي أن ساوثهامبتون، متذيل الترتيب، حصل على 104 ملايين جنيه استرليني «122 مليون يورو» من أموال البث التلفزيوني.
وأوضحت صحيفة «التايمز» أن الأندية يجب أن تحصل على ضمانات بأن أي سقف لن يجبرها على خفض إنفاقها عن مستواها الحالي.
ويقترب عدد من الأندية الأخرى من تجاوز هذا الحد، ما يؤدي إلى انخفاض كبير في الإنفاق في فترة الانتقالات الشتوية في يناير.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق