عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى وطلابها في أمسية موسيقية بالأوبرا

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 5:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 5:51 م

تنظم دار الأوبرا المصرية الحفل السنوي لعازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى وطلابها، وذلك في الثامنة والنصف مساء الجمعة 17 مايو على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج عددًا من المؤلفات الكلاسيكية العالمية التي كتبت خصيصًا لآلة البيانو، منها أعمال لشوبان، باخ، موتسارت، بيتهوڤن، وهايدن، بالإضافة إلى النشيد الوطني الذي أعادت مشيرة عيسى صياغته ليتناسب مع آلة البيانو.

يشارك في الحفل مجموعة من المواهب الواعدة الذين قامت مشيرة عيسى بتدريبهم على العزف وهم: بيترا شوقي، تاليا زيادة، تمارا زيادة، أمايا حسني، إيما مهني، فريد ناصيف، شريف العزّاوي، تاليا قنديل، سليم فكري، مراد رفعت، نادية الجمال، مايا الزوربا، عمر توفيق، آدم بن لادن، حمدي وجيه، ويمنى أشرف.

يُشار إلى أن مشيرة عيسى حاصلة على دبلوم المعهد العالي للكونسرفتوار بتقدير امتياز، ودبلوم فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984، ونالت درجة الدكتوراه في الموسيقى عام 1987. شاركت في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان سرفانتيون الدولي بالمكسيك، ومهرجان أسابيع الموسيقى الدولي بصوفيا (إيطاليا)، وحازت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج منها الجائزة الأولى من جمعية الشباب الموسيقى بالقاهرة عام 1971، وجائزة ستيبانوف بفيينا عام 1982، وجائزة شيكاغو للفنون عام 1987. تُعد من أهم العازفين الذين صاحبوا أوركسترا القاهرة السيمفوني خلال مواسمه المتتالية. قدمت العديد من الحفلات المنفردة والمتميزة بمصر والخارج بالإضافة إلى مشاركتها في حفل افتتاح دار الأوبرا المصرية عام 1988. تشغل حاليًا منصب أستاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة، وكرمتها أكاديمية الفنون لعطائها الفني المتميز في ختام الملتقى العلمي العربي الثالث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق