انتخاب رئيس لجنة صياغة النظام الداخلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتخاب رئيس لجنة صياغة النظام الداخلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:10 صباحاً

انتخاب رئيس لجنة صياغة النظام الداخلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

نشر في الشروق يوم 29 - 04 - 2024

2309675
انتخب النائب بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم أحمد قارة علي، اليوم الاثنين 29 أفريل 2024، رئيسا للجنة النظام الداخلي التي ستتولى إعداد النظام الداخلي للغرفة التشريعية الثانية
وقال عضو المجلس حمدي عمران، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تم انتخاب قارة علي (ولاية نابل) من الدورة الأولى بعد أن نافسه نائب آخر باللجنة المكونة من19 نائبا، والتي أعلن عن تركيبتها في نهاية الجلسة الافتتاحية للمجلس يوم 19 أفريل الجاري.
وانتخب كل من عمر جعيدي (زغوان) نائبا لرئيس اللجنة وسامية السويسي (سيدي بوزيد) مقررة، ومن المنتظر أن تعقد اللجنة أولى اجتماعاتها غدا الثلاثاء، وفق المصدر ذاته.
يشار إلى أن اللّجنة المكلفة بإعداد النظام الداخلي لمجلس الجهات والأقاليم، عقدت، اليوم، أول اجتماع لها لانتخاب رئيس اللّجنة ونائبه والمقرّر الخاصّ بها.
ويتكون المجلس الوطني للجهات والأقاليم من 77 عضوا موزعين بين ثلاثة أعضاء مجلس جهوي عن كل ولاية من ولايات الجمهورية التونسية (24 ولاية)، وعضو واحد عن كل إقليم من أقاليم البلاد (5 أقاليم).
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق