الشرطة الإسرائيلية تشتبك مع متظاهرين لأسر الرهائن يطالبون بإبرام صفقة تبادل - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشرطة الإسرائيلية تشتبك مع متظاهرين لأسر الرهائن يطالبون بإبرام صفقة تبادل - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:32 صباحاً

قامت الشرطة الإسرائيلية بالاشتباك مع متظاهرين أغلقوا شارع بيجن في تل أبيب أثناء مظاهرة لأسر الرهائن لمطالبة الحكومة الإسرائيلية بإبرام صفقة فورًا.

وتظهر لقطات بعض المتظاهرين وهم يشعلون النيران في الطريق، بينما يحاول الضباط إخلاء الشارع، كما وضع المتظاهرون لافتات على الطريق كتب عليها "رفح تستطيع الانتظار، هم (أي الرهائن) لا يستطيعون."

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الشرطة قامت بعدة اعتقالات خلال المظاهرة.

اندلاع المظاهرات في شارع بيجن

واندلعت مظاهرات في شارع بيجن في الأراضي المحتلة وذلك  للمطالبة بعودة المخطوفين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

رفح تستطيع الانتظار بينما هم لا يستطيعون

وقال المتظاهرون ان "رفح تستطيع الانتظار بينما هم لا يستطيعون"، مشيرين في ذلك الى ان الأولوية لهم هو خروج الاسرى من لدى حماس.
وبعثت عائلات الأسرى برسالة شكر إلى الإدارة الأمريكية على جهودها في دعم عائلات الأسرى والضغط من أجل الإفراج عنهم.

 تفاصيل المكالمة الهاتفية التى جرت بين الرئيس الأمريكي  مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

كشف البيت الأبيض عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التى جرت بين الرئيس الأمريكي  مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أكد بايدن ضرورة وجود خطة واضحة لحماية المدنيين فى مدينة رفح الفلسطينية دون أن تكشف الرئاسة الأمريكية المزيد من التفاصيل، لكن سبق وأكدت واشنطن أنها لن تدعم عملية عسكرية في رفح دون أن يكون هناك حماية للمدنيين الفلسطينيين.

بايدن: نريد خطة واضحة لحماية المدنيين فى رفح

وقال البيت الأبيض في بيان رصده موقع تحيا مصر أن:" بايدن ونتنياهو ناقشا أيضاً زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك الاستعدادات لفتح معابر جديدة في شمالي القطاع بداية من هذا الأسبوع". 

بايدن - نتنياهو

وأشار البيان إلى أن:" الرئيس الأمريكي  أكد على ضرورة استدامة هذا النهج وتعزيزه بالتنسيق الكامل مع المنظمات الإنسانية".

وتابع البيان الصادر من البيت الأبيض أن بايدن أكد  لنتنياهو أنه يريد رؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ حول كيفية حماية المدنيين في مدينة رفح الفلسطينية. مؤكداً التزامه الصارم تجاه إسرائيل. 

كما ناقشا الجانبان، اتفاق الرهائن ووقف إطلاق النار. وأشار الرئيس الأمريكي إلى بيانه مع 17 من قادة العالم الذي طالب حركة حماس بالإفراج عن مواطنيها دون تأخير كمدخل لإنهاء حرب غزة.

قصف إسرائيلي لمدينة رفح

هذا، وتستمر القوات الإسرائيلية في قصفها على مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى، بينما قال الدفاع المدني إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض.

وارتفع عدد القتلى في الغارات الإسرائيلية على رفح، التي استهدفت 3 منازل في المدينة، أسفرت عن سقوط 16 قتيل .

وفي مخيم الشابورة وسط رفح قصفت طائرات الجيش الإسرائيلي منزلا يؤوي نازحين مما أدى لمقتل 6 فلسطينيين.

وقتل 7 فلسطينيين بينهم 3 أطفال في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو طه قرب ميدان الجوازات شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

من جهته، قال الدفاع المدني في غزة إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض مما يؤدي إلى زيادة في الخسائر البشرية، وارتفاع عدد الضحايا.

وسقط قتيلان في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الصبرة في مدينة غزة. واستهدفت الطائرات الإسرائيلية مربعا سكنيا في منطقة وادي غزة، شمال مخيم البريج، وقد سمع صوت انفجار في المنطقة المستهدفة كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

وفي خان يونس جنوبي قطاع غزة انتشل الدفاع المدني جثامين 13 قتيل من حي الأمل غربي المنطقة.

كما وصل 3 مصابين إلى "مستشفى غزة الأوروبي"، أحدهم طفل بترت يداه وقدماه بفعل انفجار ذخائر من مخلفات إسرائيلية داخل منازل المواطنين في منطقة الزنة، شرق بلدة بني سهيلا في خان يونس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق