مركز سعودي للفضاء بالشراكة مع «المنتدى العالمي» - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مركز سعودي للفضاء بالشراكة مع «المنتدى العالمي» - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:45 صباحاً

وقَّعت المملكة ممثَّلةً بوكالة الفضاء السعودية أمس، مع المنتدى الاقتصادي العالمي، اتفاقية لإنشاء «مركز مستقبل الفضاء» بالمملكة؛ بهدف دعم نمو مجالات الفضاء الاقتصادية والبحثية والابتكارية. جاء ذلك خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تستضيفه العاصمة الرياض، برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وقَّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد بن سعود التميمي، والمدير العام للمنتدى الاقتصادي العالمي، ورئيس مركز الثورة الصناعية الرابعة السيد جيريمي يورجنز، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية المهندس عبدالله السواحة، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي السيد بورغي برينده.

وتسعى «وكالة الفضاء السعودية» من خلال «مركز مستقبل الفضاء» إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال اقتصاد الفضاء العالمي، كما سيتيح المركز الوصول إلى مجتمع الثورة الصناعية الرابعة، في حين ستقوم الوكالة بإدارة وقيادة المركز بالتعاون مع «المنتدى الاقتصادي العالمي»؛ وسيعمل المركز على تحقيق العديد من الأهداف في مقدمتها إرساء منصَّة عالمية لتعظيم القيمة الاقتصادية والبيئية من قطاع الفضاء، وتطوير أفضل الممارسات والسياسات التنظيمية والتشريعية، إضافةً إلى تحفيز الابتكار التقني.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق