تحسبا لصدور مذكرات اعتقال.. الاحتلال يدعو سفاراته إلى الاستعداد - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحسبا لصدور مذكرات اعتقال.. الاحتلال يدعو سفاراته إلى الاستعداد - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:49 صباحاً

تحسبا لصدور مذكرات اعتقال.. الاحتلال يدعو سفاراته إلى الاستعداد

نشر في الشروق يوم 29 - 04 - 2024

2309694
أصدر كيان الاحتلال تعليمات لسفاراته حول العالم بالاستعداد لرد عنيف معاد للسامية إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد كبار القادة الصهاينة وضباط الجيش.
تحسبا لصدور مذكرات اعتقال.. إسرائيل تدعو سفاراتها إلى الاستعداد مسؤولون إسرائيليون: نعتقد أن الجنائية الدولية تجهز مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وقادة إسرائيل
وأصدر وزير الخارجية يسرائيل كاتس رسائل حول هذا الموضوع إلى البعثات الإسرائيلية في الخارج والمنظمات اليهودية، يقترح فيها أن تعمل الأخيرة مع السلطات المحلية لتعزيز الأمن.
كما تحدث مع وزير شؤون الشتات عميحاي شيكلي حول هذه القضية.
ولم تصدر المحكمة الجنائية الدولية أي بيان رسمي بشأن الإجراءات المعلقة، منذ أن أكد المدعي العام كريم خان في نوفمبر 2023 أنه يحقق في الوضع في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالحرب بين إسرائيل وحماس التي بدأت في 7 أكتوبر.
وتخشى إسرائيل أن يخطط خان لإصدار أوامر اعتقال الأسبوع المقبل بحق عدد من المسؤولين من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش هيرتسي هاليفي.
وقال كاتس: "نتوقع من المحكمة الجنائية الدولية أن تمنع إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين صهاينة كبار في المستويين السياسي والأمني".
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق