وزيرة الصناعة التونسية: نحرص على تكثيف الاستثمارات في مجال الطاقات المتجددة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الصناعة التونسية: نحرص على تكثيف الاستثمارات في مجال الطاقات المتجددة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:11 صباحاً

الرئيسية عرب وعالم عرب وعالم الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 12:39 ص

أ ش أ

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة بتونس فاطمة الثابت شيبوب أن الحكومة التونسية تحرص على تكثيف الاستثمارات في مجال الطاقات المتجددة وذلك لمواجهة العجز في الطاقة.

وذكرت وزارة الصناعة التونسية، في بيان اليوم الإثنين، أن ذلك جاء خلال مشاركة الوزيرة فاطمة الثابت شيبوب في ورشة عمل على هامش فعاليات الدورة الأولى من الاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي حول التعاون الشامل والنمو والطاقة من أجل التنمية الذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض على مدار يومين 28 - 29 أبريل.

وأوضحت الوزيرة أن تونس انتهجت سياسة الترشيد في استهلاك الطاقة التي أضحت من بين الأولويات، لذلك تعمل الحكومة التونسية على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية في مجال الطاقة في أفق سنة 2035 الهادفة إلى ضمان التزود الآمن بالطاقة للجميع ووضع الإجراءات الكفيلة بتحقيق الأهداف المرسومة وخاصة في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة والحياد الكربوني وانتقال مجتمعي عادل وشامل.

وأشارت إلى أن تونس اعتمدت برامج لاستعمال الطاقة الشمسية بالمؤسسات والمباني العمومية وتجهيزها بمحطات شمسية بهدف إنتاج الكهرباء بشكل ذاتي إلى جانب تشجيع المواطنين على استعمال الطاقة الشمسية في المباني السكنية وقطاع الخدمات بهدف التقليص من فاتورة الكهرباء.

ويهدف هذا المنتدى إلى مناقشة المقاربات الجديدة في مجالات السياسات الاقتصادية والطاقة وتداعيات التطورات الجيوسياسية على غرار صنع القرار خاصة في أوساط الأعمال، التطرق إلى الموضوعات متعلقة بالنمو الاقتصادي المدمج والانتقال الطاقي وتعزيز التعاون الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق