وزارة الأوقاف بالعاصمة عدن تُحذر من تفويج حجاج بدون تأشيرة رسمية وتُؤكّد على أهمية التصاريح(وثيقة) - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الأوقاف بالعاصمة عدن تُحذر من تفويج حجاج بدون تأشيرة رسمية وتُؤكّد على أهمية التصاريح(وثيقة) - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:23 صباحاً

شددت وزارة الأوقاف والإرشاد بالعاصمة عدن على ضرورة حصول جميع الحجاج على تأشيرة حج رسمية قبل السفر، وذلك تفويجهم عبر منشآت الحج والعمرة المعتمدة لدى قطاع الحج والعمرة بالوزارة للموسم الحالي 1445هجرية.

وحذرت الوزارة في بيان لها اليوم، من أنّها ستتخذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد أي منشأة أو مسؤول يتورط في تفويج حجاج بدون تأشيرة، مُؤكّدة على أنّ ذلك قد يُؤثّر على حركة تفويج الحجاج ويُؤدّي إلى التعدي على حقوقهم في أماكن الإقامة ووسائل النقل.

كما حذرت الوزارة من إدخال أي شخص بدون تأشيرة إلى الأراضي المقدسة عبر وسائل النقل المخصصة للحجاج اليمنيين، مُشدّدة على ضرورة حصول جميع الحجاج على التصاريح اللازمة قبل السفر.

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم التعامل مع أي جهات وهمية أو أشخاص أو حسابات أو روابط مضللة على مواقع التواصل الاجتماعي، مُحذّرة من أنّ هذه الجهات قد تسعى إلى نهب ممتلكاتهم وسرقة معلوماتهم والتعدي على خصوصياتهم.

وأكّدت الوزارة على أنّ جميع خدمات الحج من إعاشة ومخيمات ومساكن ووسائل نقل تُدفع مقابلها أموال طائلة من قبل الحاج طوال حياته، مُؤكّدة على حرمة التعدي على حقوق الآخرين خاصةً في فريضة الحج.

وأشارت الوزارة إلى الفتوى الشرعية الصادرة عن هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية التي تُؤكّد على ضرورة حصول جميع الحجاج على تصاريح حج رسمية، مُوضّحة أنّ ذلك يُساهم في تحقيق المصلحة العامة ويُساعد على تنظيم عملية الحج بشكل أفضل.

وفي ختام بيانها، شددت الوزارة على أنّها لن تتهاون مع أي مخالفات، وأنّها ستعمل على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير موسم الحج بشكل سلس ومنظم دون أيّ مُخالفات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق