قرار عاجل وهام للموظفين.. منح الموظفين الذين تقتضى الضرورة تشغيلهم أيام العطلات الأسبوعية أيام إجازة عوضا عنها - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قرار عاجل وهام للموظفين.. منح الموظفين الذين تقتضى الضرورة تشغيلهم أيام العطلات الأسبوعية أيام إجازة عوضا عنها - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:38 صباحاً

قام رئيس الإدارة المركزية لحسابات الحكومة أحمد هريدي بإصدار منشور يفيد بأن العطلات الأسبوعية هي نوع من انواع العطلات التي يتم احتسابها مع الراتب، وذلك وفقا لما تم الاتفاق عليه من قبل إفتاء الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بالمجلس الخاص بالدولة، كما يحصل الموظف على أيام تعوض هذه الآيام وفقا للمادة 47 من قانون العمل، وسوف نذكر المزيد عم هذا خلال السطور القليلة القادمة فتابعوا معنا المقال للنهاية. 

تشغيل الموظفين أثناء العطلات 

تم إصدار رئيس الإدارة المركزية مجموعة من القرارات، وإليكم أهم التفاصيل فيما يلي:

أولا ينص القانون الخاص بالخدمة المدنية وتحديدا المادة 47 على منح الموظف تعويض على أيام الإجازات الاسبوعية.  كما يمكن أيضا منح الموظف أجر مضاعفة نظير ذلك.  ولكن هناك العديد كم المؤسسات التي لا تقوم بتنفيذ هذا القرار.  وقد إصدار العديد من التحذيرات التي تفيد بضرورة تنفيذ هذه القرارات من قبل المؤسسات والهيئات. 

نضوص قانون الإجازات 

ينص القانون على ضرورة حصول العامل على إجازات أسبوعية أو ما يعدلها، وإليكم أهم التفاصيل فيما يلي:

أولا عندما تكون الحاجة إلى أن يعمل الموظف في أيام العطلات.  لابد من أن يحصل العامل على إجازة مماثلة للاجازة الأسبوعية.. أما في حال تقضي آخر فيجب ام يكون مضاعف.  كما أن هذا القرار تم طلب التنفيد الفوري والعاجل له من قبل رئيس مجلس الوزراء. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق