عمرو أديب: مفيش جهة دولية معترفة بعدد اللاجئين الحقيقيين في مصر - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمرو أديب: مفيش جهة دولية معترفة بعدد اللاجئين الحقيقيين في مصر - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:50 صباحاً

أكد الإعلامي عمرو أديب، أنه لأول مرة يعلن رئيس الوزراء تكلفة إقامة الـ 9 مليون أجنبي في مصر التي وصلت إلى 10 مليار دولار سنويا تكلفة هؤلاء اللاجئين.

أديب: إقامة الـ 9 مليون أجنبي في مصر

وأضاف أديب متسائلا: لماذا لا تظهر أعداد اللاجئين في مصر إلى المنظمات المنوط بها حصر أعداد اللاجئين في العالم؟.

وتابع أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الإثنين، بأن عدد اللاجئين في مصر المسجلين في المنظمات الدولية يصل إلى 600 ألف لاجىء.

وواصل حديثه: "العدد اللي قاله رئيس الوزراء عن اللاجئين في مصر خلى الناس تقول بتصرف عليهم 10 مليار دولار سنويا وبتقطع علينا الكهرباء عشان مليار في السنة".

أديب: 10 مليار دولار سنويا تكلفة هؤلاء اللاجئين في مصر

وأكمل "مفيش أي جهة دولية معترفة بعدد اللاجئين الحقيقيين في مصر، رقم 9 مليون لاجىء رقم مرعب مش موجود في حتة"، معقبا :"هناك فجوة غير طبيعية بين عدد اللاجئين في مصر المسجلين في المنظمات الدولية، وعددهم على أرض الواقع". 

وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر تتحمل 10 مليار دولار سنويا كلفة مباشرة لاستضافة 9 ملايين لاجئ رغم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأضاف مدبولي، خلال جلسة حوارية بشأن الوضع في غزة على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، أن معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة لإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين.

مدبولي: جاهزون لتزويد الفلسطينيين بأي دعم سياسي

وتابع :"جاهزون لتزويد الفلسطينيين بأي دعم سياسي ولكن دفعهم للنزوح إلى مصر ينهي القضية و نضغط على كل الأطراف لإتمام المفاوضات وإنهاء الأزمة في القطاع بعد أزمة دامت لأعوام ".

عودة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى القاهرة من العاصمة السعودية الرياض

وعاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى القاهرة، اليوم الإثنين، من العاصمة السعودية الرياض، بعد مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي استضافته المملكة العربية السعودية على مدار يومي 28 و29 أبريل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق