المرة الأولى.. نائب أمين عام الجالية المصرية يكشف تفاصيل زيارة أمير الكويت لمصر - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المرة الأولى.. نائب أمين عام الجالية المصرية يكشف تفاصيل زيارة أمير الكويت لمصر - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:50 صباحاً

علق النائب علاء سليمان نائم امين عام الجالية المصرية في الكويت، على زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الجابر الصباح الأحمد، المرتقبة الى مصر غدا الموافق الثلاثاء 30 أبريل.

تاريخ العلاقات المصرية مع الكويت

وقال النائب علاء سليمان نائم امين عام الجالية المصرية في الكويت، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان هذه هي الزيارة الاولى لسمو الأمير مشعل الجابر الأحمد، الى مصر خارج دولة الكويت حيث كانت زيارته الماضيه متمثله في ولي العهد، وهي الزيارة الاولى للرئيس بعد تولى الرئيس السيسي فتره الولايه الثالث، مؤكدا على ان العلاقات المصريه الكويتيه علاقات متنميه والجاليه المصريه في دوله الكويت معنيه جدا بالزياره الى مصر كما نهمهم جميعا كمواطنين في دوله الكويت ان تكون العلاقات على قدم وثاق وهي تاكيد على المعاني القائمه بالفعل بان العلاقات المصريه الكويتيه علاقات قويه منذ قبل استقلال الكويت عام 1961.

تأثير الجالية المصرية على اقتصاد الكويت

واوضح نائم امين عام الجالية المصرية في الكويت، ان الجاليه المصريه في دولة الكويت مشاركه في الاقتصاد الوطني الكويتي وهذا شان حريصون عليها ان يتم التبادل بين الجانبين للاستثمارات الكويتية في مصر تفك ال 20 مليار دولار الى ان هناك سعادة اما بان تكون هناك علاقات اجتماعيه مثل العلاقات النسب والتي شهدت منحنيات كثيره على مدار الزمن بدأت بمشاركه الكويتيين في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 ضد الاحتلال الإسرائيلي وتلاهى مشاركات مصرية في حرب تحرير الكويت وغزو العراق.

سعي لتطوير العلاقات المصرية الكويتية

واشار نائب أمين عام الجالية المصرية في الكويت، الى ان هناك ساعه دائم ان تصبح العلاقات المصرية والكويتية متنامية وان تشهد هذه العلاقات استمرار وتطور ولا تشوبها اي شائبة.

الجدير بالذكر أن، العلاقات المصرية الكويتية تمتد عبر عقود من الزمن، وتُعتبر نموذجًا يحتذى به، تاريخ هذه العلاقات الخاصة يعود إلى ما قبل استقلال دولة الكويت في عام 1961، وقد مرت بمحطات مهمة وتعززت بفضل الحكمة وتطابق الرؤى بين قيادتي البلدين على مر العقود الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق