آبل تحذر من شحن هواتف آيفون طوال الليل - اقرأ 24

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آبل تحذر من شحن هواتف آيفون طوال الليل - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:31 صباحاً

أصدرت شركة آبل تحذيرًا لمستخدمي هواتف آيفون بشأن تركها في الشحن طوال الليل، بحسب ما جاء في صفحة دعم للعملاء عبر موقعها الرسمي.

وحذرت الشركة عملائها من الاستمرار في شحن هواتف آيفون أثناء النوم ليلًا، كما أصدرت تحذيرات مشددة بشأن وضع الهاتف تحت الوسادة أو الغطاء أثناء شحنه، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الهواتف، وقد يؤدي إلى حدوث حرائق.

وأضافت آبل أنه يجب التأكد من وضع الهاتف في مكان جيد التهوية في أثناء الشحن.

ورُصدت بعض الحوادث سابقًا اندلعت فيها حرائق بسبب ترك الهواتف في الشحن تحت الوسادة في أثناء النوم، بسبب الارتفاع الشديد في حرارة الهواتف، ولا تقتصر تلك الحوادث على هواتف آيفون بل تشمل كافة الهواتف.

وفي سياق متصل، حذرت آبل أيضًا من استخدام الشواحن المجهولة المصدر لشحن أجهزتها.

وكانت الشركة قد توقفت عن توفير الشواحن في هواتف آيفون منذ مدة، لذا يلجأ كثير من المستخدمين لشراء الشواحن من مصادر مجهولة أو علامات تجارية غير معروفة توفيرًا للمال.

وتنصح آبل عملائها بالامتناع عن شراء أي ملحقات للشحن ما لم تكن تحمل علامة MFI، وهي اختصار لمصطلح “Made For iPhone” أو “مصنوع من أجل آيفون”، على علبة الشراء.

وفي حال لم تستوفِ الشواحن معايير السلامة المعمول بها، فإنها تعد غير آمنة للاستخدام، وقد يؤدي الشحن باستخدامها إلى أضرار جسيمة، مثل تلف الجهاز أو حدوث حرائق.

وتنصح آبل أيضًا بملاحظة بعض العلامات التي قد تدفع العملاء إلى شراء شاحن أو كابل شحن جديد، مثل تعرض الشاحن لرطوبة زائدة أو انسكاب سائل داخله، أو سقوطه وكسره وتضرر الغلاف الخارجي له، أو تآكل كابل الشاحن.

ومع أن تلك التحذيرات صادرة من شركة آبل، إلا أنها تنطبق على كافة الهواتف الذكية بغض النظر عن الشركة المصنعة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق