«كارثة سودة لأصحاب المعاشات».. التأمينات تصدر قرار بوقف المعاش عن هذه الحالات .. الحق شوف انت منهم ولا لأ بسرعة!! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كارثة سودة لأصحاب المعاشات».. التأمينات تصدر قرار بوقف المعاش عن هذه الحالات .. الحق شوف انت منهم ولا لأ بسرعة!! - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:20 صباحاً

يظهر اهتمامًا متزايدًا من جانب العديد من المتقاعدين بآخر التطورات في مجال التأمين الاجتماعي والمعاشات التقاعدية، حيث تم الإعلان مؤخرًا عن وقف المعاشات التقاعدية لبعض المستفيدين في حالات استثنائية وفقًا للمادة 148، التي تمت الموافقة عليها في عام 2019، لهذا سنوضح لاحقًا الحالات التي يتم فيها إيقاف المعاش التقاعدي بشكل دائم لبعض الأفراد المؤهلين، فتابعونا للمزيد من التفاصيل.

حالات وقف صرف المعاشات

تعتبر قطع المعاشات حالات خاصة في التشريعات الخاصة بالتأمين الاجتماعي والمعاشات، حيث توضح القوانين أربعة حالات يمكن فيها إيقاف المعاش تماماً للأفراد المستحقين، ويتم تطبيق هذه الإجراءات ابتداءً من الشهر اللاحق لتأكيد استيفاء الشروط المطلوبة وفقًا للمعايير المحددة، حيث تشمل هذه الشروط:

1. في حالة الزواج للأرمل أو الأرملة.
2. في حالة وفاة المستحق.
3. في حالة المستحقين للمعاش من الأبناء.
4. في حال بلوغ الأبناء أو الأخوة سن الواحد والعشرين عامًا، ما لم تتوافر بعض الاستثناءات، مثل:
– عدم قدرة الفرد على القيام بالمهام بسبب حالته الصحية.
– حصول الطالب على شهادته أو بلوغه عمر السادسة والعشرين، حيث يمكنه البدء في مساره المهني.
– تحقيق الطالب لمؤهل تعليمي غير جامعي قبل بلوغه لعمر الـ 24 عامًا، ويكون لديه رغبة في الانضمام إلى سوق العمل.

«كارثة سودة لأصحاب المعاشات».. التأمينات تصدر قرار بوقف المعاش عن هذه الحالات .. الحق شوف انت منهم ولا لأ بسرعة!!

ما هي منحة القطع 2024 ؟

منحة القطع لعام 2024 وفقًا لقوانين التأمين تنص على صرف مبلغ لمرة واحدة يعادل قيمة المعاش المستحق للمؤمن عليه لمدة عام في حالة انقطاع المعاش لأسباب أخرى غير الوفاة. تُطبق شروط محددة للحصول على هذه المنحة:

يجب أن يكون المتقدم مستحقًا للمعاش. يتم إيقاف صرف المعاش للمستحق لأسباب غير الوفاة أو الحصول على معاش آخر. في حالة الحصول على المنحة مسبقًا، يتم صرفها مرة واحدة فقط.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق