«الشعب طاير من الفرحة» اشتري وخزني بسرعة !!! . .. حقيقة انخفاض كيلو اللحمة بـ 250 جنيها في الأسواق ومحلات الجزارة - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الشعب طاير من الفرحة» اشتري وخزني بسرعة !!! . .. حقيقة انخفاض كيلو اللحمة بـ 250 جنيها في الأسواق ومحلات الجزارة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:59 صباحاً

إنخفضت أسعار اللحوم بشكل واضح في الأسواق اليوم، يوم الخميس، الرابع عشر من شهر مارس لعام 2024، نتيجةً لاستمرارية العروض على السلع وتوفير حجم كبير من اللحوم بعد انتهاء شهر رمضان.

انخفاض سعر اللحمة

ذكر مصطفى وهبة، الذي يتولى رئاسة قسم الجزارين في الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة المصرية القاهرة، أن أسعار اللحوم قد شهدت انخفاضاً، إذ تتراوح تكلفة الكيلوغرام الواحد من اللحوم المستوردة ما بين 200 إلى 230 جنيه مصري، بينما يصل سعر الكيلو الواحد من اللحوم المحلية إلى 450 جنيه مصري.

تحدث في تعليق له على برنامج “التاسعة” قائلاً بأن التناقص في الأسعار سيحدث بشكل متدرج، داعيًا إلى ضرورة أن يتراجع السعر ليبلغ القيمة السابقة البالغة 175 جنيهًا وهذا كان السعر السائد عندما كانت العملة الأمريكية بين 47 و48 جنيهًا مصريًا، حيث كان ينظر إلى ذاك السعر على أنه مقبول ومتناسب مع قيمة الدولار ونفقات استيراد البضائع.

بين أن ثمن الكيلوغرام الواحد من العجول الموردة كان مساوياً لـ 180 جنيهاً، وشدد على أهمية أن يشهد هذا السعر انخفاضاً إضافياً، مؤكداً على ضرورة فحص العجول الموردة بشكل دوري لإحداث المزيد من الانخفاض في الأسعار.

سعر اللحمة في محلات وزارة الزراعة

بلغ سعر كيلو سجق 90 جنيها. وسجل سعر لحم الضأن 135 جنيها. بلغ سعر كيلو الكبدة 135 جنيها. وبلغ سعر كيلو اللحم المفروم 150 جنيها. اليوم، وصلت تكلفة كيلوجرام اللحم المحلي الطازج إلى حوالي 280 جنيها.

سعر اللحمة فى وزارة التموين

تقارب تكلفة كيلوغرام واحد من لحم الخروف المبرد حوالي 250 جنيه مصري. يبلغ تكلفة كيلوغرام واحد من لحم الخروف الفريش حوالي الـ 270 جنيه مصري. تقدر تكلفة كيلوجرام واحد من اللحم المحلي الفريش بحوالي 280 جنيه مصري. وصل ثمن كيلوغرام اللحم المجمد القادم من السودان إلى ما يقارب الـ 160 جنيه. يقدر ثمن اللحوم الطرية من السودان بما يقارب الـ220 في سوق اليوم.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق