«دبي للثقافة» تحتفي بالإبداع الإماراتي في «السرد.. رحلة بقاء» - اقرأ 24

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«دبي للثقافة» تحتفي بالإبداع الإماراتي في «السرد.. رحلة بقاء» - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:01 صباحاً

دعت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) المبدعين إلى المشاركة في معرض «السرد.. رحلة بقاء» الهادف إلى الاحتفاء بالفنانين الإماراتيين المحترفين وإنجازاتهم، واكتشاف أصحاب المواهب في كل مجالات الفنون والثقافة، وتحفيزهم على مواصلة شغفهم، وتوسيع نطاق مشاركتهم في إثراء المشهد الفني المحلي، وهو ما يتناغم مع تطلعات الهيئة الهادفة إلى تهيئة بيئة فنية مستدامة قادرة على تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي.

وتسعى الهيئة من خلال المعرض إلى تسليط الضوء على أهمية الممارسات المستدامة في قطاع الثقافة والفنون، ودعت الفنانين والممارسين والمصممين الرواد والناشئة الإماراتيين للمشاركة بأعمالهم في التشكيل والرسم والنحت والتصوير والتصميم والخط والوسائط المتعددة، على أن تكون معبرة عن مفاهيم السرد القصصي في الفنون والسرديات الجماعية، والتراث الثقافي واستكشاف التقاليد والقيم والهوية، وكذلك تجاربهم الإبداعية والبصرية التي تجسد أفكارهم ورؤاهم وتوجهاتهم الفنية وحكاياتهم الخاصة.

وتستقبل الهيئة طلبات المشاركة حتى الأول من يونيو المقبل، وستتولى لجنة متخصصة تضم مجموعة من الخبراء والفنانين والممارسين مهمة تقييم الأعمال الفنية، وتحديد المؤهلة منها للمشاركة في المعرض الذي سيقام في مكتبة الصفا للفنون والتصميم.

وتتيح «دبي للثقافة» من خلال الدعوة المفتوحة للفنانين والممارسين في مجالات الفنون البصرية والرقمية والأدبية والتصميم، سواء كانوا يعملون بشكل فردي أو ضمن جماعات، فرصة التعبير عن رؤاهم الفنية المتنوعة وتصوراتهم المستلهمة من شعار المعرض، وذلك من خلال عمل فني واحد أو أكثر، ويشترط على المتقدمين تقديم أفكار وأعمال مبتكرة قادرة على التعبير عن توجهات المعرض، كما يجب أن يكون العمل أصلياً وحديثاً ولم يسبق أن عرض من قبل، وألا يتعارض مع قيم وتقاليد المجتمع.

• 1 يونيو المقبل آخر موعد لتلقي المشاركات.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق