«ضجة كبيرة» طالب يجيب علي سؤال بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصحح.. وما فعله المدرس مفاجأة!! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«ضجة كبيرة» طالب يجيب علي سؤال بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصحح.. وما فعله المدرس مفاجأة!! - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:39 صباحاً

تحول الشبكة العنكبوتية إلى عنصر أساسي في الحياة، خصوصاً مع استخدام منصات التواصل الاجتماعي ومتابعة أحدث الأخبار العالمية يومياً، ولاقت صورة تظهر إجابة تلميذ في اختبار اللغة العربية انتشار واسع نظراً لما أحدثته من تأثير مؤثر ومبكي على المعلمين، إذ كشفت عن نوعية التنشئة الحسنة وعمق القيم الدينية الراسخة لدى الطالب الصغير، وسنتطرق في هذه المقالة إلى مزيد من التفاصيل المتعلقة بالصورة وكيفية تفاعل المعلم الذي قام بتصحيح الإجابة في السطور التي تلي.

أحداث الواقعة الخاصة بالصورة

خاض الطلاب اختبار في اللغة العربية خلال مستوى تعليمي معين، وكان من بين مسائل ذلك الاختبار طلب تحليل صرفي لآية كريمة تقول: {خلق الله الإنسان من عجل} وقد أبدى أحد الطلاب إجابة فريدة لم تمت إلى المنهج النحوي الذي تعلمه بصلة؛ إذ اعتبر كلمة “خلق” فعلاً ماضياً لا يغفل عن فاعله واختار عدم بنائه للمجهول، عرفاناً واحتراماً للذات الإلهية، مثبتا إيمانه الراسخ بأن الله، عز وجل، موجود وخالق الكون بأسره.

رد فعل المعلم المصحح

على الرغم من أن إجابة الطالب لم تكن مئة في المئة صحيحة، إلا أنها نالت إعجاب المعلم وأبهرته بأسلوب الطالب الراقي وطريقة تفكيره الرائعة وذكائه الحاد في تقديم الإجابة، فقد تحرج الطالب من تأكيد أن عمل خلق الله تعالى مجهول المصدر أو معروف للجميع، فعبر المعلم بتقدير قائلاً: “الله يبارك في أدبك وعلمك، وأنت متفوق”، هكذا تم تكريم الطالب بأعلى العلامات في الإمتحان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق