البرلمانان المغربي والأوروبي يبحثان مجالات التعاون - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البرلمانان المغربي والأوروبي يبحثان مجالات التعاون - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:28 صباحاً

ويقوم رسوسبولوس حاليا بزيارة إلى المغرب؛ للمشاركة في مناظرة ينظمها البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوربا، اليوم الثلاثاء، بمناسبة اختتام مشروع "دعم تطوير دور البرلمان في ترسيخ الديمقراطية في المغرب 2020-2024"، الذي يموله الاتحاد الأوروبي، وينفذه مجلس أوروبا.

وأفاد بيان لمجلس النواب المغربي بأن الجانبين تناولا -خلال اللقاء- مختلف جوانب التعاون بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وأشار راشيد الطالبي العلمي إلى حصيلة التعاون البرلماني المشترك، والبرامج التي تم اعتمادها بين الطرفين في إطار وضع الشريك من أجل الديمقراطية الذي يتمتع به المغرب منذ سنة 2011.

وأبرز رئيس مجلس النواب المغربي -خلال المباحثات- المكتسبات التي حققها المغرب، خاصة ما يرتبط بترسيخ الديمقراطية، والنهوض بحقوق الإنسان، وتمتين مكانة المرأة المغربية في المجتمع وفي المؤسسات المنتخبة.

وأضاف البيان أن رئيس مجلس النواب المغربي قدم أيضا لمحة حول العمل البرلماني، وشروحات مستفيضة حول التشريع، فضلا عن أهم مشاريع القوانين التي هي طور الدراسة.

بدوره، ثمَّن رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا مستوى التعاون القائم بين الجمعية البرلمانية والبرلمان المغربي، والخطوات التي قطعها هذا التعاون، مشيرا إلى أن هناك رغبة كبيرة لدى الجمعية البرلمانية من أجل استمرار التعاون في مجالات أخرى.

المصدر.. وكالات

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق