بلا لوحات ارقام وبالواصق عاكسة ..حافلات نوع ”ميكروباص” تثير مخاوف سكان صنعاء! - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلا لوحات ارقام وبالواصق عاكسة ..حافلات نوع ”ميكروباص” تثير مخاوف سكان صنعاء! - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:05 صباحاً


تستخدم ميلشيا الحوثي حافلات نوع "ميكروباص" متوسطة الحجم لا تحمل لوحات أرقام وتتميز بالواصق عاكسة تحجب الرؤية من الخارج لتنفيذ عمليات الاختطاف القسري للناشطين والمعارضين للجماعة سواء من داخل المنازل بعد مداهمتها او من عرض الطريق العام .
وأكدت مصادر مطلعة بصنعاء لـ "المشهد اليمني " ان استخدام مثل هذه الشاحنات لتنفيذ مهام ضبط أمني سابقة غير معهودة وسائدة فقط لدى عصابات المافيا وشبكات الجريمة المنظمة كونها تعد قانونيا جريمة اختطاف لا تقوم بها أجهزة دولة كون المواطن حتي ولو كان مطلوبا لأي جهة أمنية او استخباراتية يمتلك حقوق نص عليها الدستور اليمني المعتمد ومن أبرزها احترام ادميته وكرامته الإنسانية ولا يحق لأي جهة أمنية او استخباراتية اعتقاله او حتي ضبطه و احضاره إلا في حال وجود حكم قضائي يتم تنفيذه من قبل سلطات الضبط القضائي.
واعتبرت المصادر ان جماعة الحوثي تمارس سلوكيات العصابات الإجرامية في التعامل مع اي اصوات معارضة ولا تتردد في ارتكاب الانتهاكات الجسيمة كونها وبالرغم من سيطرتها على العاصمة وعدة مناطق أخرى لإتزال تتعامل مع المواطنين في هذه المناطق بعقلية الميلشيا الإرهابية .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق