صلاح السعدني سيرة ومسيرة... بدأ بـ ليالي الحلمية واستمر لـ القاصرات - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صلاح السعدني سيرة ومسيرة... بدأ بـ ليالي الحلمية واستمر لـ القاصرات - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:34 صباحاً

سيرة وأرث فني كبير تركه الفنان الراحل صلاح السعدني، الذي حصل وبجدارة على لقب "عمدة الدراما المصرية" من الجَمهور، عقب مسيرة فنية طويلة قدم خلالها "السعدني" أهم وأبرز أدواره في الدراما المصرية، فعلى مدار 40 عامًا قدم "السعدني" أكتر من 200 عمل فني تنوع بين السينما والمسرح والدراما، لكن عطائه الأكبر كان من نصيب الدراما، فقدم فيها العمدة المصري والشاب المكافح والرجل العصامي وتاجر المخدرات؛ ليتربع على عرش الدراما ويصبح واحدًا من أيقونات الدراما المصرية.

بداية تألق صلاح السعدني 

بدأ تألق الفنان صلاح السعدني في الدراما المصرية بدءً من دور "العمدة سليمان غانم" في مسلسل ليالي الحلمية، الذي يسعى للثأر من عائلة "البدري" ويدخل عالم الأعمال في مرحلة الانفتاح الاقتصادي، فتم تقديم المسلسل سنة 1988، واستمر لعدة أجزاء كان آخرها عام 1995، فأدى "السعدني" دورة العمدة سليمان غانم ببراعة جعلته يتربع في قلوب الجَمهور، ويحظى بلقب "عمدة الدراما المصرية".

b0d15cb444.jpg
صلاح السعدني 

وينتقل صلاح السعدني من دور العمدة ذات النفوذ والقوة لـ الشاب الشهم المكافح في مسلسل "ارابيسك"، الذي قدمه "السعدني" سنة 1994، يؤدّي فيه دور "حسن النعماني" الذي يمتلك ورشة لصناعة الأرابيسك في حي شعبي، يتميز بالشهامة والرجولة والوقوف إلى جانب الآخرين في مشكلاتهم وأزماتهم؛ ليسجد بدوره جدعنة وشهامة الرجل المصري.

سلسلة نجاحات صلاح السعدني 

كما استكمل صلاح السعدني سلسلة نجاحاته بتقديم مسلسل "الأصدقاء" عام 2002، برفقة أصدقائه الفنان محمد وفيق والفنان فاروق الفيشاوي، ويسرد المسلسل قصة ثلاثة أصدقاء من قرية واحدة أحدم قاضِ بمحكمة الجنايات أما الثاني فهو عالم فذ والثالث فلاح بسيط يستطيع الوصول لـ منصب كبير، فحظي المسلسل بجماهيرية كبيرة وحقق نجاح كبير، فتمكن "عمدة الدراما المصرية" مرة أخرى من تحقيق نجاح كبير في الدراما.

واستكمل "السعدني" التربع على عرش الدراما بمسلسل "الباطنية" الذي قدمه عام 2009، أدّى فيه دور تاجر المخدرات "إبراهيم العقاد"، ويتحول من أدوار الخير لـ أدوار الشر ويحقق المسلسل نجاح كبير، ويضيف لـ رصيد "عمدة الدراما المصرية" علامة جديدة في قلوب جمهوره.

84ccf1db96.jpg
صلاح السعدني 

وقدم أحمد سعدني أيضًا مسلسل "الأخوة الأعداء" عام 2012، برفقة مجموعة من الوجوه الجديدة في ذلك الوقت، ويحقق نجاحًا كبيرًا بصحبتهم، وعلى الرغم من تقديم تلك القصة في أكتر من عمل فني، إلا أن الجَمهور رجح كافة "السعدني" مرة أخرى، ليحزر مكانة جديدة في قلوب جمهوره ويتربع على عرش الدراما بمرور الوقت، ويصبح العمل الفني الذي يقدمه كل عام هو المنتظر بالنسبة للجمهور.

القاصرات.. نهاية مسيرة صلاح السعدني الفنية 

واختتم صلاح السعدني تاريخه الدرامي بـ مسلسل "القاصرات"، الذي تم إنتاجه وتقديمه عام 2013، أدّى فيه دور "عبد القوي الأدهم" الرجل ذات النفوذ والمال الذي يبحث عن الزواج من القاصرات من أجل إرضاء شهوته؛ فعلى الرغم من جرأة الفكرة التي قدمها "السعدني" إلا أنها حظيت بقبول الجَمهور لإبداع "السعدني" في تقديم الشخصية وتسليط الضوء على قضية زواج القاصرات، ليختم "السعدني" مشواره في عالم الدراما تاركًا بصمة فنية وأرث كبير لن ينساه الجَمهور حتى مع رحيله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق