٢٠٧ أيام من العدوان وكمائن المقاومة تقلق جنود الاحتلال من دخول رفح - تفاصيل - اقرأ 24

رؤيا الأخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
٢٠٧ أيام من العدوان وكمائن المقاومة تقلق جنود الاحتلال من دخول رفح - تفاصيل - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:56 صباحاً

  • مقتل ضابطين وإصابة جندي بجراح خطيرة بكمين وسط قطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه بلا هوادة على غزة لليوم 207 على التوالي، شهد خلالها أبشع جرائم الإبادة الجماعية والتجويع والتنكيل والتهجير وكل ما تحمله الكارثة الإنسانية من معانٍ.

إلى ذلك تواصل المقاومة الفلسطينية في القطاع، التصدي لعدوان الاحتلال إيقاع قواته بكمائن محكمة واستدراجهم إلى حقول الألغام، الأمر الذي يزيد من قلق جنود الاحتلال قبل تنفيذ العملية في رفح وفق ماذرت مؤخا وسائل إعلام عبرية.


اقرأ أيضاً : مفاوضات القاهرة.. الفرصة الأخيرة لمنع اجتياح رفح


وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين، بمقتل ضابطين وإصابة جندي بجراح خطيرة بكمين وسط قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) عيدو أفيف 28 عاماً من كرميئيل، مقاتل في إسناد مدرعات كتيبة حسن 9232، أوزبت يفتاح (679)، قتل في معركة وسط قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرته القناة 12 العبرية، فإن نحو 30 جنديًا من لواء المظليين الاحتياطيين في جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون تنفيذ أوامر الاستعداد لعملية عسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

وبحسب التقرير، فإن 30 جنديًا من سرية المظليين الاحتياطية التابعة للواء المظليين النظاميين رفضوا أوامر الاستعداد للعملية في رفح، معلنين لقادتهم عدم قدرتهم على الانضمام إلى وحدتهم.

وأفادت المصادر بأن قيادات عسكرية للاحتلال أكدوا عدم إجبار عناصر الاحتياط على المشاركة في العملية، وأكدوا أن رفضهم لن يؤثر على جاهزية القوات.

وفي سياق متصل، يترقب الجانبان تحرك حركة حماس فيما يتعلق بمقترح الهدنة، حيث من المتوقع أن يُقدم رد رئيس مكتبها السياسي في غزة، يحيى السنوار، خلال الساعات القادمة.

ووفقًا للقناة العبرية 24، فإن "الاحتلال"يستعد للتعامل مع أي رد سلبي من حماس، وقد تلجأ إلى عملية متعددة المراحل في رفح.

تطورات المفاوضات

زار  وفد من حركة حماس العاصمة المصرية القاهرة أمس الاثنين لمناقشة مقترح هدنة يهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونقلت وكالة رويترز عن قيادي في الحركة، تحدث شريطة عدم ذكر اسمه، أن الوفد سيناقش اقتراحا لوقف إطلاق النار قدمته الحركة إلى قطر ومصر، اللتين تقودان جهود الوساطة، فضلا عن مناقشة رد الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المصدر أنه من المحتمل أن ترد حماس على أحدث اقتراح "إسرائيلي" بخصوص هدنة على مراحل والذي سُلم السبت.

في سياق آخر، أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن تفاؤله بشأن اقتراح للهدنة وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة، مؤكداً أن مصر تنتظر ردا على الاقتراح من تل أبيب وحماس.

وفي تصريحات أخرى، أشار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى أن "على حماس أن تقرر، وعليها أن تقرر بسرعة"، مضيفاً "نأمل أن تتخذ حماس القرار الصحيح".

وأكد بلينكن: "بين يدي حماس مقترح سخي للغاية".

ارتفاع حصيلة الشهداء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,488 شهيدا و77,643 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأكدت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

طوفان الأقصى

أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق