"المالية" للنواب: خفضنا موازنة "الوطنية للتدريب" بسبب الإمكانيات

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10:32 م الثلاثاء 14 مايو 2024

كتب- نشأت علي:
قالت حنان عبدالمنصف، وكيل وزارة المالية، إن خفض الاعتمادات المالية، لموازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب، يأتي بسبب التحديات الكبيرة التي تواجه الموازنة العامة والدولة، وحرص الوزارة على توفير أولويات الاتفاق على الصحة والتعليم والسلع المدعمة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب بحضور رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية.

وأكدت عبدالمنصف أن وزارة المالية تقدر الجهود المبذولة من الأكاديمية الوطنية للتدريب، لافتة إلى أن الوزارة ليست في خصام معها حتي تقلل الموازنة الخاصة بها، مشيرة إلى خفض تمويل العجز الاستثمار من ١٥٠ مليون جنيه إلي ٢٠ مليونا فقط، بسبب أن ذلك المبلغ هو المتاح لدي الوزارة في ضوء المتاح لدي الوزارة في حدود الإمكانيات وخدمة الدين ونقص الإيراد للدولة لدينا تحديات في جمع الصحة والتعليم.

من جانبه، عقب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب على مبررات ممثل وزارة المالية، قائلا: "ما تقوله الوزارة صياغة محفوظة ارفض كل التعقيب الخاص بخفض الموازنة، متمسكين بمبلغ سد عجز النشاط وسنعد مذكرة بأن ذلك إهدار للمال العام".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق