سيطرة سعودية إماراتية على قائمة أغلى وأقوى العلامات التجارية بالشرق الأوسط - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيطرة سعودية إماراتية على قائمة أغلى وأقوى العلامات التجارية بالشرق الأوسط - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:40 صباحاً

مباشر- أبوظبي: استحوذت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على قائمتي أغلى وأقوى العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط، بحسب الترتيب الصادر عن شركة براند فاينانسيوم 29 أبريل الجاري.

وأشار الترتيب الصادر حديثاً، إلى أن شركة أرامكو عملاق النفط السعودي جاءت على رأس قائمة أغلى العلامات ب41.6 مليار دولار، تليها شركة بتروك أبوظبي الوطنية "أدنوك" ب15.2 مليار دولار، ثم  شركة الاتصالات السعودية بـ إس تي سي 13.9 مليار دولار، ثم إي آند الإماراتية 11.7 مليار دولار، فبنك قطر الوطني بـ 8.4 مليار دولار.

أوضحت أن المركز السادس كان من نصيب طيران الإمارات بقيمة 6.6 مليار دولار للعلامة التجارية، ومصرف الراجحي السعودي بقيمة 6.4 مليار دولار، ثم سابك السعودية بـ 4.9 مليار دولار، ويليها علامة الأهلي السعودي ب4.4 مليار دولار، وبنفس القيمة في المركز العاشر مؤسسة البترول الكويتية.

وفي قائمة أقوى العلامات، جاءت إي آند في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط، حيث بلغت قوة علامتها التجارية 89.4 نقطة، وارتفعت قيمتها 11.8 بالمائة، لتصل إلى 11.6 مليار دولار.

وحلت في المركز الثاني من حيث القوة علامة الاتصالات السعودية ب88.1 نقطة، تليها علامة الراجحي ب86.5، ثم قطر الوطني 85.9 نقطة، والمراعي السعودية 85.6 نقطة، وسادساً إعمار العقارية 84.4 نقطة، ودو الإماراتية 82.5 نقطة، وبنك مسقط ب82.4 نقطة، واليوم السعودية 82.2 نقطة، وعاشراً ضمان الإماراتية ب81.5 نقطة في دخولها للمرة الأولى.

يذكر أن مؤشر قوة العلامة التجارية لـ "أدنوك" بلغت 80.2 نقطة، مدفوعة بجهودها في إزالة الكربون وتنويع مصادر تمويلها، ما يجعلها أقوى العلامات التجارية للطاقة في المنطقة، وعلى صعيد القيمة فقد ارتفعت بنسبة 7% لتصل إلى 15.2 مليار دولار.

وبالنسبة لعلامة طيران الإمارات فقد احتفظت بمكانتها باعتبارها أعلى العلامات التجارية قيمة في الشرق الأوسط في قطاع الطيران، وحصلت على 81.1 نقطة في قوة العلامة التجارية، والتي ارتفعت قيمتها 29.5% لتصل إلى 6.6 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

12.2 مليار دولار حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الكويت والإمارات في 2023

فيرتيجلوب وموانئ أبوظبي توقّعان اتفاقاً لاستكشاف فرص التعاون بمصر والإمارات

العلاقات الاقتصادية السعودية الإماراتية.. تاريخ من النمو والتطور (فيديو)

اتحاد الغرف: السعودية والإمارات خصصتا 6 مليارات دولار لدعم استثماراتهما بالعراق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق