BYD الصينية تطلق سيارة بيك آب هجينة متوسطة الحجم

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 11:13 م

كشفت شركة صناعة السيارات الصينية، بي واي دي BYD، عن سيارة Shark، وهي شاحنة صغيرة هجينة كهربائية متوسطة الحجم، في المكسيك، اليوم الثلاثاء 14 مايو الجاري، لتوسع موطئ قدمها في سوق أمريكا الشمالية بمركبة تستهدف مباشرة شركات فورد وجنرال موتورز وتويوتا.

BYD الصينية تطلق سيارة بيك آب هجينة متوسطة الحجم

وحسب ما ذكرته رويترز، قال مسؤولون تنفيذيون إن سيارة Shark متاحة فقط في دولة أمريكا اللاتينية، وهذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أكبر شركة مصنعة للسيارات الكهربائية في العالم منتجًا جديدًا خارج وطنها الأم.

بينما أوضحت ستيلا لي، رئيسة قسم الأمريكتين، إن شركة BYD اختارت المكسيك بسبب النمو السريع في الطلب على الشاحنات الصغيرة في البلاد.

وأضاف لي أن هذا النموذج يهدف إلى معالجة الجوانب السلبية الشائعة للشاحنات الصغيرة، مثل الاستهلاك العالي للوقود بالإضافة إلى سوء التعامل والتحكم.

وسوف تتنافس السيارة الجديدة من بي واي دي وجهًا لوجه في المكسيك مع شاحنات مدمجة ومتوسطة الحجم مثل تويوتا تاكوما وفورد رينجر، ومع ذلك، فهي أكثر تكلفة من معظم ماركات السيارتين المتنافستين بسعر يبدأ من 899.980 بيزو (53.442.68 دولارًا) لسيارة Shark GL و969.800 بيزو (57.588.73 دولارًا) لسيارة Shark GS المتميزة.

يمكن لـ Shark السير لمسافة تصل إلى 100 كيلومتر (62 ميلًا) في وضع EV قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، وفقًا للموصفات الرسمية المعلنة من BYD، وما يصل إلى 840 كيلومترًا باستخدام كل من الطرق الكهربائية والاحتراق.

فيما تستهلك الشاحنة الصغيرة 7.5 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومتر (31.4 ميلًا في الجالون).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق