مساهمو "البلاد" يقرون توزيعات الأرباح لعام 2023 وزيادة رأس المال - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "البلاد" يقرون توزيعات الأرباح لعام 2023 وزيادة رأس المال - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:41 صباحاً

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي بنك البلاد، في اجتماعها أمس الاثنين 29 أبريل 2024م، توزيعات الأرباح عن العام 2023، وزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية.

وأوضح البنك، في بيان على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 25% من 10 مليارات ريال إلى 12.5 مليار ريال، عن طريق رسملة 2.5 مليار ريال من الاحتياطي النظامي، بمنح سهم مجاني لكل 4 أسهم.

وأشار إلى أن زيادة رأس المال تهدف لتعزيز ملاءة البنك المالية والاحتفاظ بموارده في الأنشطة ‏التشغيلية‎.‎

كما لفت إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 500 مليون ريال على المساهمين عن العام المالي 2023م، بواقع 0.50 ريال للسهم، للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوه البنك إلى أنه سيبدأ توزيع الأرباح على المساهمين المستحقين اعتباراً من يوم الخميس 16 مايو 2024م.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية لمساهمي البنك بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

وتمت الموافقة على تقرير مراجعي حسابات البنك عن العام المالي 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم بنك البلاد على أساس سعر 35.60 ريال، بجلسة اليوم الثلاثاء، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الخميس 2 مايو 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

رئيس "مباشر المالية": نمتلك أكبر شبكة ربط عالمياً ونغطي 3 ملايين أداة استثمارية

السعودية توقع اتفاقية لإنشاء "مركز مستقبل الفضاء" بالمملكة بشراكة عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق