«واشنطن بوست»: طلاب جامعة كولومبيا يتحصنون داخل قاعة «هاملتون» بالحرم الجامعي - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«واشنطن بوست»: طلاب جامعة كولومبيا يتحصنون داخل قاعة «هاملتون» بالحرم الجامعي - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:51 صباحاً

الرئيسية عرب وعالم عرب وعالم الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 10:50 ص

طلاب جامعة كولومبيا بنيويورك

أ ش أ

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الطلاب المتظاهرين بجامعة كولومبيا الأمريكية تحصنوا داخل قاعة هاملتون هول بالمبنى الأكاديمي بالحرم الجامعي، ما يصعد المخاطر في صراعهم مع مسؤولي جامعة كولومبيا.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية - عبر موقعها الإلكتروني - أن التصعيد جاء بعد ساعات من بدء فصل جامعة كولومبيا للطلاب الذين بقوا في المخيم المؤيد للفلسطينيين، عقب إعلان مسؤولي جامعة كولومبيا موعد نهائي لتفرق المظاهرات.

من جانبهم، أكد المتظاهرون أن جامعة كولومبيا لم تستجب لمطالبهم، التي طالبوا بها في 17 أبريل الجاري، بشأن منع أي تعاون مع الشركات التي تدعم الحرب ضد غزة.

وأعلنت رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق - أمس - فشل المحادثات مع الطلاب المؤيدين للفلسطينيين لإزالة خيام نصبوها في حرم الجامعة، وحثتهم على إنهاء احتجاجهم طوعا وإلا سيُفصلون من الجامعة.

وأضافت أن جامعة كولومبيا لن تسحب استثماراتها في الأصول التي تدعم الجيش الإسرائيلي، وهو مطلب رئيسي للطلاب، لكنها عرضت الاستثمار في الصحة والتعليم في غزة، وتحسين الشفافية بخصوص الممتلكات الاستثمارية المباشرة التابعة للجامعة.

اقرأ أيضاً
بسبب الحرب في غزة: انخفاض إيرادات قناة السويس لأكثر من 50%

الاجتماع السداسي العربي مع أمريكا يبحث بالرياض التطورات في غزة

منظمة أطباء بلا حدود: وضع الفلسطينيين في غزة عملية قتل صامت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق