ريال مدريد يكرر إنجازا تاريخيا عمره 35 عاما.. ماذا يفصله عن برشلونة؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كرَّر ريال مدريد بطل الدوري الإسباني إنجازا تاريخيا في المسابقة بعد مواصلة سلسلة انتصاراته بالفوز على ديبورتيفو ألافيس.

وفاز ريال مدريد على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 5-0، مساء الثلاثاء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الـ36 للدوري الإسباني.

ومدد الميرينغي بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، سلسلة اللاهزيمة له في الدوري إلى 30 مباراة متتالية، لم يتلق فيها أي خسارة، بعد فوزه في 24 مباراة وتعادله في 6 أخرى.

أكبر سلسلة لا هزيمة لريال مدريد في الدوري الإسباني

عادل ريال مدريد بذلك أفضل سلسلة لاهزيمة له في تاريخه بالليغا (30 مباراة)، والتي تم تحقيقها بين مايو/أيار 1988 وأبريل/نيسان 1989، وفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات.

وخلال تلك الفترة حقق الفريق الملكي تحت قيادة المدرب الهولندي ليو بينهاكر آنذاك، الفوز في 21 مباراة، مقابل تعادله في 9 مواجهات.


وتعود آخر هزيمة لريال مدريد في الليغا خلال الوقت الحالي إلى 24 سبتمبر/أيلول الماضي، حين خسر في الديربي أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-3 في الجولة السادسة من البطولة المحلية، وكانت هذه هزيمته الوحيدة هذا الموسم.

وبإمكان ريال مدريد كسر رقمه القياسي حال تجنب الخسارة في المباراة المقبلة حين يحل ضيفا على فياريال يوم الأحد المقبل في الجولة الـ37 قبل الأخيرة للدوري.

ما هي أكبر سلسلة لا هزيمة في تاريخ الدوري الإسباني؟

لا يزال برشلونة يحتفظ بالرقم القياسي كصاحب أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ الدوري الإسباني، وهو ما حققه قبل 6 سنوات.

وحافظ برشلونة وقتها بقيادة المدرب إرنستو فالفيردي على سجله خاليا من الهزائم في 43 مباراة متتالية بالليغا خلال الفترة من 8 أبريل/نيسان 2017 إلى 13 مايو/أيار 2018.

وأهدر برشلونة في تلك الفترة فرصة الفوز بالدوري الإسباني لموسم 2017-2018 بدون هزيمة بعد خسارته 5-4 أمام ليفانتي في الجولة الـ37 قبل الأخيرة للمسابقة.

وبالتالي، فإن ريال مدريد أصبح على بعد 13 مباراة من معادلة الرقم القياسي لغريمه الكتالوني، وهو ما قد يحققه الفريق إذا استمر في الحفاظ على سلسلته حتى النسخة المقبلة لليغا 2024-2025.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق