محمية أشتوم الجميل تستقبل طلاب جامعة المنصورة لمشاهدة الطيور المهاجرة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت محمية أشتوم الجميل 55 طالبًا وعضو هيئة تدريس من قسم البيوتكنولوجيا بكلية العلوم بجامعة المنصورة، وتم خلال الزيارة شرح دور المحمية في الحفاظ على الحياة البرية، وخاصة الطيور المهاجرة، وذلك من خلال عرض تقديمي شارك فيه خبراء من المحمية.

كما قام الطلاب بزيارة نقطة مشاهدة الطيور داخل المحمية، حيث تمكنوا من ملاحظة العديد من أنواع الطيور المهاجرة التي تتوقف في المحمية خلال رحلتها الطويلة.

72.jpg

وتأتي هذه الفعالية في إطار اهتمام محمية اشتوم الجميل بنشر الوعي البيئي بين أجيال الشباب، وتعزيز دورهم في حماية البيئة والحفاظ على تنوعها البيولوجي.

-إعلانات-

الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة

وكانت قد احتفلت محمية أشتوم الجميل باليوم العالمي للطيور المهاجرة الذي يعد مناسبة سنوية يتم الاحتفال بها في الثاني من مايو من كل عام، وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية الطيور المهاجرة في النظام البيئي، ودعوة إلى حمايتها من المخاطر التي تواجهها.

73.jpg

وتُعدّ محمية أشتوم الجميل من أهم محطات استراحة الطيور المهاجرة في مصر، حيث تتوقف فيها العديد من أنواع الطيور خلال رحلتها الطويلة من أوروبا وإفريقيا.

 

دور محمية اشتوم الجميل

تلعب محمية أشتوم الجميل دورًا هامًّا في حماية الطيور المهاجرة، وذلك من خلال:

توفير بيئة آمنة للطيور للراحة والتغذية والتكاثر.
مراقبة حركة الطيور ودراسة سلوكها.
مكافحة الصيد الجائر وتجارة الطيور البرية.
نشر الوعي البيئي بين أهالي المنطقة والزوار.

75.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق