اوعي ترميه تاني طلع كنززز .. طريقة تنظيف الزيت المستعمل بعد القلي ورجعيه جديد تاني ووفري فلوسك - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اوعي ترميه تاني طلع كنززز .. طريقة تنظيف الزيت المستعمل بعد القلي ورجعيه جديد تاني ووفري فلوسك - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:20 مساءً

يتم إدخال الزيت في القلي الغزير والقلي السريع، لذا لا غنى عنه أثناء الطهي، إلا أنه من الممكن أن يتغير لونه أو يترك بقايا الطعام خلفه، فتقرر المرأة التخلص منه عن طريق بيعه أو استخدامه لأغراض أخرى، وعلى الرغم من اختلاف أغراضها، إلا أن هناك العديد من الطرق التي تساعد في تنظيف الزيت المستعمل، وتجنب إهداره، كما يمكنك القيام باستعماله مرة أخرى، وتصف السطور التالية بعض هذه الأساليب.

تنقية الزيوت المستعملة بالخل

من المعروف أن الخل يدخل في العديد من التركيبات للمساعدة في إزالة الأوساخ والشحوم الصعبة، وهو فعال للغاية في إزالة روائح الزيت الكريهة، كما يتم استخدامه لتكرير الزيوت المستعملة، وذلك من خلال المكونات التالية:

2 ملعقة كبيرة خل أبيض. لتر من الزيت المستعمل.

كيفية تنفيذ الخطوات:

أولاً، عليك تحضير الزيت المستخدم، وتصفيته جيداً، والقيام بالخطوات التالي:

يوضع الزيت المراد تصفيته في وعاء عميق. بعد ذلك يضاف الخل ويقلب جيدا. سخني الزيت والخل على نار متوسطة مع التقليب بلطف. دعي الزيت على النار حتى مرور 30 دقيقة تقريباً. وستلاحظين اختفاء رائحة الطعام من الزيت وتفتيح اللون تماماً.

طريقة إعادة استخدام الزيت؟

يسمح لك النشا بإعادة تدوير الزيت في بضع خطوات بسيطة:

أولاً، ضعي الزيت المستخدم داخل وعاء، ثم صفيه بقطعة قماش نظيفة. ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من نشا البطاطس ويتم مزجهم جيدًا. يترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. أخرج خليط النشا من الزيت وأضف إليه ملعقة كبيرة من الخل. نترك الزيت والخل على النار لمدة نصف ساعة. ثم املئي الزجاجة الفارغة بالزيت واستخدميه كلما احتجت إليه.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق