المصل واللقاح: لا يوجد مضاعفات لحالات حصلت على لقاح استرازينكا فى مصر - اقرأ 24

صوت الامة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المصل واللقاح: لا يوجد مضاعفات لحالات حصلت على لقاح استرازينكا فى مصر - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:29 مساءً

قال الدكتور مصطفى محمدى مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح أنه يتم اختبار اللقاحات بشكل عال المستوى ولا يمكن السماح باعطائها للمواطنين إلا بعد التأكد من مأمونيته ثم فاعليته.

 

وأضاف مدير التطعيمات في المصل واللقاح، أن شركة استرازينكا اصدرت بيان يفيد بأن هناك تعرض البعض لمضاعفات وقتية وتم علاجها والتعامل معها، وهذا أمر وارد في جميع اللقاحات والادوية أما مسألة الوفاة من لقاح استرازينكا هى مسألة تحتاج إلي دراسة تؤكد العلاقة السببية بين اللقاح والوفاة وهذا لم يتم حاليا.

 

وأوضح مدير تطعيمات المصل واللقاح أن جميع المواطنين حصلوا على اللقاح بموجب موافقة مستنيرة تتضمن تعليقات على اللقاح بشكل متكامل وبالتالى مسؤلية تناول اللقاح تقع على عاتق الشخص الذى وقع على الموافقة.

 

وأشار مدير تطعيمات المصل واللقاح أن لقاح استرازينكا أو غيره من اللقاحات مازالت تستخدم خاليا ولم يتم إصدار أى بيانات من المنظمات الدولية بوقف استخدامها مطلقا ولازالت تستخدم في مصر، مضيفا أن ظهور بعض الحالات التى تأثرت من اللقاح جاء لأن اللقاح استخدم على نطاق عال للغاية وتم تطعيم به عشرات الملايين من البشر.

 

وطمأن مديد عام التطعيمات المصريين، مؤكدا أنه لا خوف على الذين تم تطعيمهم بلقاح استرازينكا، ولن يحدث أى مشكلات صحية ولا يوجد حالات في مصر توفت أو ظهرت عليها اعراض ومشكلات بسبب اللقاح.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق