وزير الطاقة: لا يمكن التضحية بأمن الطاقة لصالح المناخ والعكس صحيح - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الطاقة: لا يمكن التضحية بأمن الطاقة لصالح المناخ والعكس صحيح - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:42 مساءً

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إنه لا يمكن التنازل أو التضحية بأمن الطاقة لصالح المناخ والعكس صحيح.

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان، في جلسة حوارية بعنوان "أمن، ومستقبل الطاقة والتنمية المستدامة" على هامش احتفالات اليوبيل الذهبي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الثلاثاء: "اعتقد أن من يضعون السياسيات ليس لديهم فقط مسؤولية الاهتمام بمصالح الشعوب بل حكومات اليوم لديها التزام أخلاقي بأن تهتم بدولها وأن يكونوا قادرين لمراعاة مستقبل الأجيال وان يكون هناك نمو وازدهار.. نؤمن بحقيقة أزمة المناخ ولكننا نؤيد التعامل معها بحسب أولويات الدول".

وتابع وزير الطاقة: "دولة كالسعودية أو دول الخليج أو دول أوبك أو أوبك+ يصعب أن تناصر فكرة أنها مع قضايا التغير المناخي دون أو تعرض مصالحها القومية للتأثر، ولحسن الحسن دخلنا في هذه المغامرة منذ بدايتها".

وأردف: "هناك إحصائية تاريخية عن مسؤولية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، حيث كشفت أن 4% فقط من الانبعاثات من دول "أوبك"، فيما تسببت الولايات المتحدة الأمريكية في 24% من الانبعاثات، مقابل 16% من دول الاتحاد الأوروبي، والصين 22%، فكيف يكون هناك مسؤولية متكافئة عندما يكون فقط 4% فقط من دول أوبك، هذه هي القضية الأساسية التي دعت لتغيير سردية الحوار حول التغير المناخي والمسؤولية المشتركة، وفي قمم المناخ في شرم الشيخ ودبي كان الترتيب تم تصويبه وبدأ ظهور الواقعية في الحوار حول التغير المناخي، ومن المحق سياسيا أن تتحدث بصوتك بوضوح كيف الأمور بدأت تتغير وتتحول لشيء حقيقي".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

"الإبراهيم": لا قلق من تحرك أسعار النفط.. ومشروعات "رؤية 2030" تنفذ وفقًا للخطة

المملكة وإيران تناقشان مجالات التعاون بالقطاعات الاقتصادية والتجارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق