أمام أنشيلوتي.. توخيل يخشى ذكريات ربع النهائي - اقرأ 24

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمام أنشيلوتي.. توخيل يخشى ذكريات ربع النهائي - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:57 مساءً

يستعد الألماني توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، الثلاثاء، للمواجهة العاشرة أمام الإيطالي كارلو أنشيلوتي نظيره في ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، على أمل رد اعتباره بعد أن أُقصي أمامه ضمن ربع نهائي موسم 2021-2022.
وكانت مواجهة المدربين الأولى في ألمانيا، عندما كان توخيل يقود بوروسيا دورتموند، وأنشيلوتي مع بايرن ميونيخ موسم 2016-2017، وفاز الألماني مرتين في بطولتي الكأس والدوري، فيما كسب الإيطالي مباراتين في السوبر والدوري.
وبعد رحيل توخيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وأنشيلوتي إلى نابولي الإيطالي، أوقعت القرعة فريقيهما في المجموعة الثالثة لموسم 2018-2019 فاقتسما التعادل 1-1 و 2- 2.
وفي 8 مارس 2021 التقى المدربان مرة أخرى، وكان ذلك في الدوري الإنجليزي، إذ تفوق الألماني مع تشيلسي بهدفين نظيفين على حساب إيفرتون.
وكانت المواجهة الأخيرة التي جمعت المدربين في دوري الأبطال عندما أطاح أنشيلوتي وفريقه ريال مدريد الإسباني بحامل لقب دوري الأبطال تشيلسي في الدور ربع النهائي بمجموع المباراتين 5- 4.
وواجه توخيل ريال مدريد 8 مرات وكلها في دوري الأبطال، مع دورتموند وباريس سان جيرمان وتشيلسي، وتمكن من الفوز في 3 مواجهات وتعادل في 4 وخسر مرة واحدة، وسجل لاعبوه 16 هدفًا واستقبلوا 14. أما أنشيلوتي فواجه البافاري 8 مرات أيضًا مع ميلان الإيطالي «6» وريال مدريد «2»، وفاز 6 مرات وتعادل مرتين.
وكان أنشيلوتي، الذي اعتذر في مؤتمره الصحافي الإثنين عن نسيانه اللغة الألمانة، أقيل من تدريب البايرن في سبتمبر 2017 بعد بداية مهتزة للموسم، وكانت الخسارة أمام باريس سان جيرمان 0- 3 في دور مجموعات دوري الأبطال هي القاصمة. وتولى المدرب المهمة خلفًا للإسباني بيب جوارديولا، واستمر 15 شهرًا فقط منح خلالها الفريق لقب الدوري.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق