«معجزة بكل المقاييس».. اكتشاف اكبر بئر نفطي في العالم العربي هيغير مسار الكون! ستصبح تلك الدولة أغنى من دول الخليج…؟ - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«معجزة بكل المقاييس».. اكتشاف اكبر بئر نفطي في العالم العربي هيغير مسار الكون! ستصبح تلك الدولة أغنى من دول الخليج…؟ - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:00 مساءً

صدر مؤخرًا تقرير بالإضافة إلى توالي الأنباء حول أحدث الاكتشافات في ثورة الموارد الطبيعية مثل الزيت والبترول وغيرها، والتي من شأنها دفع اقتصاد الدول نحو الصدارة وتعزيز مكانتها بما يمكنها من منافسة أعتى القوى العالمية وقد تم العثور على أحد أكبر آبار النفط في مجموعة بلدان نامية، وأبرزها “فنزويلا” سنستعرض تفاصيل هذا البئر الضخم في الفقرات التالية من هذا المقال.

اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم

تم مؤخراً الكشف عن اكتشاف جديد في قطاع النفط والغاز، الذي يعتبر من أهم وأضخم عوامل تعزيز الاقتصاد العالمي كل الدول تسعى جاهدة للبحث عن الغاز والتنقيب عن النفط في باطن أراضيها، لتعتمد عليه بصورة مطلقة في إسهامه بتحسين مكانتها واقتصادها يتم الاستفادة منه عبر استخدامه داخلياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي، ثم من خلال تصديره إلى الدول الأخرى لجلب العملة الأجنبية ومن بين هذه الدول تأتي فنزويلا، المعروفة بامتلاكها العديد من الحقول النفطية.

ما السبب وراء عدم تأثير اقتصاد دولة فنزويلا؟

على الرغم من توافر العديد من حقول النفط تحت تراب دولة فنزويلا والتي تستطيع بكل سهولة أن تحسن من اقتصادها وترفع من مستواه ليصبح مميزًا ويجعلها تنافس كبرى القوى الاقتصادية، إلا أن فنزويلا تجد نفسها عاجزة عن استغلال هذا النفط وذلك يعود إلى العقوبات المفروضة عليها من الولايات المتحدة الأمريكية، مما يمنعها من تصدير النفط إلى الدول الأخرى وجني الأرباح من خلال عملات أجنبية، كما أنها محرومة من التحكم في مواردها النفطية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق