شابتان تتشاركان الشغف في العمل اليدوي - اقرأ 24

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شابتان تتشاركان الشغف في العمل اليدوي - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:21 مساءً

دمشق-سانا

شغف متجدد بتصميم الإكسسوارات والتحف الفنية دفع الشابتان سمية مارديني ومزنة عيسى للانخراط في مشروع صغير، ترجمتا من خلاله حبهما للعمل اليدوي بتفاصيله الجمالية مضيفتين على منتجاتهما لمسات فنية ملفتة رغم بساطة تصاميمهما.

وخلال حديثها لـ سانا الشبابية بينت مارديني أنها طورت مهاراتها الحرفية في هذا المجال، معتمدة أساليب تعلم متنوعة ساعدتها على تحسين جودة عملها وإضفاء طابع جمالي خاص على منتجاتها، التي اتسمت ببصمة خاصة بها إذ تصنع الإكسسوارات والحلي والحقائب من المعادن والخرز والأحجار الكريمة حسب الطلب.

ولفتت مارديني وهي خريجة كلية الزراعة إلى أنها تعرض منتجاتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والبازارات والمعارض وآخرها المعرض الذي أقامته حاضنة دمر الثقافية في كلية الآداب بجامعة دمشق، بهدف تشجيع طلبة الجامعة على العمل اليدوي وتعريفهم بمنتجاتها.

ونوهت مارديني بدور أختها في دعمها ومساعدتها في العمل الذي يتطلب الدقة والذوق والصبر لابتكار أشياء فريدة لها بصمة مميزة، مؤكدة أنها تتشارك مع مزنة في البازارات والمعارض بشكل دائم انطلاقاً من شغفهما بالعمل اليدوي وصداقتهما الطويلة.

بدورها، لفتت مزنة إلى أن عملها يتضمن طباعة الرسومات والعبارات والصور على الخشب والتحف والإكسسوارات باستخدام طابعة ليزرية وإدخال الخيش والصدف واللؤلؤ في أعمالها، إضافة إلى تصميم علب الهدايا ومشغولات خاصة بالتخرج والمناسبات.

وبينت أنها تمارس هذا العمل منذ أكثر من 14 عاماً وبالتدريج تحول من مجرد هواية إلى مشروع منتج، حيث تقوم بتصنيع قطع محددة دون أن تكررها، كما أنها تلبي طلبات الزبائن في دمشق وحلب وحمص، مؤكدة أنها تسعى باستمرار للوجود مع صديقتها سمية في كل المعارض، نتيجة الانسجام الكبير بينهما وطبيعة العمل المتكاملة وشغفهما بالأعمال اليدوية.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق